أفضل الأطعمة لبشرة صحية

أفضل الأطعمة لبشرة صحيةصورة موضوعية

منوعات6-2-2022 | 13:51

يجب التركيز على أطعمة معينة من أجل بشَرة صحية، والإعتماد على نظام غذائي صحي عمومًا، تناول كمية كبيرة من الفواكه والخضراوات، واختر الخبز والمعكرونة المصنوعان من الحبوب الكاملة، وقلِّل من الحلويات،

1-التوت

‏هذه الفاكهة الغنية بمضادات الأكسدة الصحية واللذيذة غنية بالألياف وفيتامين أ وفيتامين ج وقليلة الدهون المشبعة والكوليسترول والصوديوم. بالإضافة إلى ذلك، يساعد هذا التوت اللذيذ على إزالة حب الشباب والبقع المتناثرة على بشرتك، مما يمنحك توهجًا أكثر صحة وسعادة.

2-السبانخ

تعتبر غنية بالعناصر الغذائية ومضادات الأكسدة، وتعتبر ايضا مليئة باللوتين مما يساعد على إبقاء عينيك متلألئة باللون الأبيض، وهي مصدرًا رائعًا لفيتامين B و C و E بالإضافة إلى البوتاسيوم والحديد والكالسيوم والمغنيسيوم وأحماض أوميغا 3 الدهنية، إن استبدال الخس العادي بالسبانخ سيعمل على إحداث المعجزات لبشرتك.

3-الكيوي

يندرج الكيوي في فئة الثبات عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة، ستساعد هذه الفاكهة الحامضة على منع التجاعيد مع الحفاظ على صحة العظام والأسنان، وتساعد مضادات الأكسدة الموجودة في هذه الفاكهة اللذيذة أيضًا على حمايتك من السرطان، وهي ميزة أكيدة عندما يتعلق الأمر بنظام غذائي صحي.

4-الشوكولاته الداكنة

تحتوي على نسبة عالية من الفلافانول ووتساعد البشرة على الحفاظ بطوبتها.

ويحمي بشرتك أيضًا من أضرار أشعة الشمس، أحد أكبر مسببات البشرة غير الصحية.

5-سمك السالمون

ثبت أن سمك السالمون يساعد في ترطيب البشرة والحفاظ عليها بمظهر صحي ومتألق، هذه السمكة غنية جدًا بأحماض أوميغا 3 الدهنية التي تغذي الجلد عن طريق تقليل إنتاج الجسم للمواد الالتهابية، فهو يساعد على تنظيف المسام المسدودة ومحو الخطوط الدقيقة والتجاعيد، مما يجعل بشرتك تبدو نقية ومنتعشة.

أضف تعليق