ذكري وفاة سهير الإتربي.. إحدي رائدات الإعلام المصري

ذكري وفاة سهير الإتربي.. إحدي رائدات الإعلام المصريالإعلامية سهير الإتربي

ثقافة وفنون7-2-2022 | 09:13

تحل اليوم ذكري وفاة الإعلامية سهير الإتربي، التي رحلت عن عالمنا في 7 فبراير عام 2014، عن عمر ناهز 74 عاماً، أثر تعرضها إلي جلطة بالقلب والمخ، تعد من أبرز رواد التليفزيون المصري، وتنتمي إلي عائلة إعلامية فهي الشقيقة الكبرى لكلاً من، الإعلامية سامية الإتربي، والإعلامية عزة الإتربي.


تعرض «بوابة دار المعارف»، محطات من حياة الإعلامية سهير الإتربي.

ولدت سهير الإتربي في 27 مارس عام 1939، تخرجت من كلية الزراعة، ثم دخلت عالم الإعلام لتصبح أبرز مذيعات الجيل الذهبي، اتسمت بالجمال والبساطة والهدوء والثقافة والتنوع في كل ما تقدمه على الشاشة، حيث استطاعت خلال مسيرتها المهنية ان تسجل بصمة بارزه فى تاريخ الاعلام المصري.


مسيرتها الإعلامية

قدمت سهير الإتربي العديد من البرامج التي خلدت ذكراها مع جماهير التلفزيون المصري في عصره الرائد، منها:


الباب المفتوح، اخترناك، في خدمتك، وادي النيل، الجديد في بلدنا، لو كنت المسئول، سهرة مع فنان، تاكسي السهرة، يا تليفزيون يا، جديد في جديد، فكر ثواني واكسب دقايق، من غير كلام، مجلة الدنيا الجديدة، نادي رجال الأعمال، ذكريات وحكايات، عالم الحيوان، والعديد من البرامج التليفزيونية التي تركت بصمة في عالم الإعلام العربي.

مناصب تقلدتها سهير الإتربي

تقلدت سهير الإتربي العديد من المناصب، حيث شغلت منصب مدير عام لإدارة المنوعات، ثم نائبة لرئيس القناة الثانية، ثم رئيسة للقناة الثانية، ثم رئيس للفضائية المصرية، وتولت أيضاً رئاسة التليفزيون المصري، ثم نائب رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون.


رحيلها

رحلت الإعلامية المميزة، التي تركت علامة فريدة في عالم الإعلام المصري، عن عالمنا في 7 فبراير عام 2014، تاركة تاريخ أعلامي حافل بالنجاح والاذهار.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2