كل قرد يلزم شجرته..!!

كل قرد يلزم شجرته..!!محسن حسنين

الرأى7-2-2022 | 17:19

فشيخ الأزهر لم ولن يكون الحيطة المايلة فى هذا البلد الذى يتجرأ ويتطاول عليه السوقة وأدعياء العلم ورد السجون.. لامؤاخذة.!!

شيخ الأزهر قيمة وقامة وواجهة إسلامية وسطية معتدلة نباهى بها الأمم.. شاء البعض أم أبى؛ ولن ينال من قيمته وقامته بعض مدعى العلم والبحث والمعرفة..!
صحيح ياولاد القوالب نامت والإنصاص والإرباع قامت..!!
رغم تطاول البعض على شيخ الأزهر لكننى أرفض شكلا وموضوعا ما قاله د. مبروك عطية؛ والذى يرى أن الأخ، رد السجون، الذى تطاول على شيخ الأزهر لا يستحق الرد عليه لكنه يستحق علقة ساخنة مثله مثل الزوجة الناشز سواء بسواء..!!
جرى إيه ياحاج عطية ألم تقرأ، وأكيد طبعا قرأت، قول الله تعالى (وَإِذَا خَاطَبَهُمْ الْجَاهِلُونَ قَالُوا سَلاماً)..؟!
خدوا عقلى وأدونى عقلكم..؟!!
إزاى أسعار الحديد، التى ترتفع عمال على بطال، واحدة فى كل المصانع بالتعريفة والسحتوت؛ وكأن تكلفة عناصر الإنتاج لا تتغير من مصنع لآخر..؟!
أكيد فيه حاجة مريبة؛ ولا يوجد أى تفسير لها فى القاموس الإقتصادى إلا حاجة واحدة فقط، لا ثانى لها، وهى أن هناك شبهة ممارسات واتفاقات احتكارية بين مصانع الحديد..!!
طبعا ها ييجى واحد يقول لى بس تهمة الممارسات والاتفاقات الاحتكارية لا يمكن إثباتها إلا بعد تحقيقات وفحص وتمحيص لكل دفاتر ومدخلات ومخرجات مصانع الحديد.. وهى مهمة لا يمكن أن يقوم بها إلا جهاز حماية المنافسة ومنع الاحتكار..!
وهنا أتساءل بجد: وهل جهاز حماية المنافسة مازال موجودا حيا يرزق؛ وللا راح فى الوبا زى ماراحت هنادى يا أماى ..؟!
بالمناسبة ما يحدث فى قطاع صناعة الحديد يحدث مثله بالكربون فى قطاع صناعة الأسمنت وفى العديد من القطاعات الأخرى كإنتاج الدواجن والبيض مثلا..أى والله البيض..!!
ياريت حكومتنا الموقرة تتحرك بسرعة، قبل أن يسيطر المحتكرون على السوق ويتحكمون فى أسعار كل شيء وأى شيء حتى المش والجعضيض..!
دعوة منظمة العفو الدولية للمجتمع الدولى التحرك لوقف الجرائم العنصرية الإسرائيلية ضد الفلسطينيين دعوة متأخرة جدا عشرات السنين..!
لكن على رأى المثل أن تأتى متأخرا أفضل من ألا تأتى أبدا..!!
قرائى الأعزاء تركوا كل ما كتبته الأسبوع الماضى ومسكوا فى حكاية التلاتاشر جنيها والخمستاشر قرشا؛ اللى كنت محتاجهم لكى أدخل قائمة فوربس لمليارديرات إفريقيا.. فعرضوا إقراضى المبلغ؛ وكأنى محتاج فلوس والعياذ بالله..!!
يا جماعة الفلوس كتيرة والحمد لله، والبركة فى المعاش الضخم، بس النفس اللى تصرف..!!

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2