«إساءة وتدنيس».. اليونان تحتج لدى تركيا بسبب حفل راقص فى دير أرثوذكسى

«إساءة وتدنيس».. اليونان تحتج لدى تركيا بسبب حفل راقص فى دير أرثوذكسىالخارجية اليونانية

عرب وعالم7-2-2022 | 22:17

طالبت وزارة الخارجية، فى اليونان، اليوم الاثنين، السلطات التركية ببذل قصارى جهدها لمنع تكرار ما حدث فى دير سوميلا المسيحى الأرثوذكسى السابق فى تركيا، واصفه الصورة التى أظهرت فرقة موسيقية ترقص داخله بأنها "إساءة" و"تدنيسا" للمكان الأثرى.

وطالبت الخارجية اليونانية السلطات التركية "ببذل قصارى جهدها لمنع تكرار مثل هذه الأفعال"، مشددة على ضرورة "احترام الموقع المرشح للإدراج على قائمة مواقع التراث العالمى لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)".

وتابعت الوزارة أن "الصور الحديثة التى تم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعى لما يبدو أنها فرقة موسيقية أجنبية ترقص ديسكو فى منطقة دير باناجيا سوميلا التاريخى تعتبر تدنيسا للمعلم"، وبحسب وكالة "رويترز".

ولفتت الوكالة إلى أنه لم يتسن الوصول على الفور لمسئولين أتراك للتعليق.

وأشارت الوكالة إلى أن دير سوميلا، يزوره ألوف السائحين والمسيحيين الأرثوذكس سنويا، وتأسس فى القرن الرابع، مجمع رهباني مبنى على جرف شاهق أعلى منطقة غابات تشرف على البحر الأسود شرقى تركيا. وتم تجريده من صفته الدينية الرسمية منذ فترة طويلة، ويعمل حاليا كمتحف تديره وزارة الثقافة التركية، وفى عام 2015 أُغلق دير سوميلا للترميم إلى أن أُعيد افتتاحه أمام السياح عام 2019.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2