علاجات طبيعية لالتهاب الحلق

علاجات طبيعية لالتهاب الحلقالتهاب الحلق

منوعات8-2-2022 | 13:49

لا أحد يريد أن يقع فريسة ل التهاب الحلق، والذي يمكن أن يترك صوتك أجشًا ويجعل البلع مؤلمًا، لن يكون رائعًا أن تذهب ببساطة إلى الثلاجة، تعتبر العديد من ال علاجات الطبيعية ل التهاب الحلق من العناصر الأساسية المتوفرة لديك على الأرجح.

غرغرة الماء المالح

الغرغرة ب الماء المالح طريقة مجربة وصحيحة لتخفيف آلام الحلق. يمكنك استخدام صودا الخبز بدلاً من الملح إذا أردت، كل ما عليك فعله هو خلط 1/2 ملعقة صغيرة (2 مل) ملح أو صودا الخبز مع كوب من الماء. تغرغر بهذا الخليط كل ثلاث ساعات لتحقيق أفضل النتائج.

يساعد الماء المالح في تقليل آلام التهاب الحلق عن طريق سحب السوائل من الأنسجة الموجودة في منطقة الحلق، هذا يقلل من التورم، والذي بدوره يقلل من الألم.

السوائل الدافئة

تساعد كل من المشروبات الدافئة والباردة في تخفيف التهاب الحلق بطرق مختلفة.


أظهرت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين يعانون من البرد أو الأنفلونزا شعروا بتخفيف فوري من أعراض التهاب الحلق والبرودة والتعب والعطس وسيلان الأنف بعد تناول مشروب فواكه ساخن، نفس المشروب في درجة حرارة الغرفة لم يقدم نفس تخفيف الأعراض.

قسط من الراحة

الحصول على قسط من الراحة عندما لا تكون على ما يرام أمر مهم للغاية، يستخدم جسمك طاقته لمحاربة العدوى أو التهيج، إذا كنت تعاني من التهاب في الحلق وتريد الراحة، فافعل ذلك في وضع مرتفع، جرب دعم نفسك بالوسائد.

العسل

تم تقييم العسل لعدة قرون لخصائصه المضادة للبكتيريا، لقد كان أحد أكثر علاجات التهاب الحلق شيوعًا، يُعتقد أن العسل يخفف الألم لأن خصائصه المضادة للبكتيريا تقلل ال التهاب وتقتل البكتيريا وتدعم التئام الجروح، اصنع مشروبًا مهدئًا عن طريق تقليب ملعقتين كبيرتين (30 مل) من العسل في كوب من الشاي أو الماء الدافئ.

الليمون

يعتبر الليمون علاجًا طبيعيًا مفضلاً ل التهاب الحلق، يحتوي الليمون على فيتامين سي، والذي يعتقد أنه فعال في مكافحة الالتهابات، يمكن لماء الليمون أن يساعد في تقليل الالتهاب.

شربة الدجاج

يمكن أن تساعد شربة الدجاج في علاج التهاب الحلق أو الزكام. مثل مشروب دافئ، وهو أمر مفيد عندما تشعر أنك لست على ما يرام.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2