فوائد زيت شجرة الشاي

فوائد زيت شجرة الشايزيت شجرة الشاي

منوعات8-2-2022 | 14:08

قد لا يكون أكثر الزيوت العطرية التي تصادفك رائحة طيبة، ولكن لا يمكن إنكار فاعلية زيت شجرة الشاي، لقد ثبت أنه فعال ضد الأمراض الجلدية.

يعالج الجروح

تحتاج الجروح الجلدية إلى المعالجة الفعالة قبل أن تتحول إلى عدوى، تم استخدام زيت شجرة الشاي لعدة قرون لعلاج تآكل الجلد، حيث أن خصائصه المضادة للالتهابات والبكتيريا تجعله علاجًا موضعيًا فعالًا للجروح، وقد ثبت أنه يشفي الجروح بسرعة.

احتياطات زيت شجرة الشاي

تحقق مع ممارس الرعاية الصحية الخاص بك قبل استخدام زيت شجرة الشاي كعلاج، لا تتناوله قبل تطبيقه على أي منطقة من الجسم، اختبر أولاً بقعة صغيرة من الجلد على الذراعين أو الساقين ب زيت 100٪ ، احترس من أي احمرار أو تهيج قبل الاستمرار في الاستخدام.

يقلل من حب الشباب

كثير من الناس يبذلون جهودًا كبيرة لإخفاء حب الشباب وحتى مسافات أكبر للتخلص منه. على الرغم من وجود أدوية لعلاج حب الشباب، إلا أن هناك قلقًا متزايدًا بشأن مقاومة المضادات الحيوية والتسمم الجلدي.

يقتل بكتيريا الفم

يعد تسوس الأسنان أحد أكثر مشاكل صحة الفم شيوعًا. يعتبر تفريش أسنانك طريقة فعالة لمنع تسوس الأسنان والكائنات الدقيقة الأخرى من الازدهار في فمك.

يعالج الصدفية

تصيب الصدفية حوالي 125 مليون شخص حول العالم، غالبًا ما يوجد طفح جلدي، على الركبتين وفروة الرأس والمرفقين وأسفل الظهر والصدر، في حين أن هناك أدوية لعلاج الصدفية، فإنها غالبًا ما تأتي مع العديد من الآثار الجانبية.

يعالج فطريات الأظافر

تشكل فطريات الأظافر 50 في المائة من جميع حالات الأظافر، الأدوية الفموية لفطر الأظافر لها آثار جانبية غير مرغوب فيها وقد تتفاعل مع أدوية أخرى، والكريمات المضادة لل فطريات لها فعالية غير كاملة بالإضافة إلى آثار جانبية غير مرغوب فيها. لحسن الحظ، يمكن استخدام زيت شجرة الشاي كعلاج فعال ضد فطريات الأظافر.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2