أغذية نباتية للوقاية من مرض السكري

أغذية نباتية للوقاية من مرض السكريأطعمة نباتية

منوعات8-2-2022 | 14:10

إدارة نسبة ال سكر في الدم مهمة بشكل عام بعدة طرق، بما في ذلك تقليل فرص الإصابة بمرض السكري بلا شك فإن نسبة ال سكر في الدم المتوازنة تساعد أيضًا في دعم الطاقة المستقرة وعمل الدماغ بشكل صحي.

وجدت دراسة في مجلة "Diabetes Care" أن اتباع نظام غذائي نباتي عندما نكون أصغر سنًا يمكن أن يقي من الإصابة بمرض السكري مع تقدمنا ​​في العمر، في المقابل، تشير البيانات إلى أن زيادة تناول اللحوم، وخاصة اللحوم الحمراء واللحوم المصنعة، يمكن أن تزيد من فرص الإصابة بمرض السكري.

لذلك يجب عليك تركيز جهود تناول الطعام على ال أطعمة الكاملة، بما في ذلك الخضروات والبقوليات والفواكه و الحبوب الكاملة والمكسرات و البذور .

الفاكهة

وجدت دراسة نشرت في مجلة Journal of Clinical Endocrinology & Metabolism أن الأفراد الذين يتناولون حصتين على الأقل من الفاكهة كل يوم لديهم خطر أقل بنسبة 36٪ للإصابة بمرض السكري من النوع 2 ، فضلاً عن مقاييس أكبر لحساسية الأنسولين، مقارنةً بأولئك الذين يتناولون أقل من نصف حصة من الفاكهة يوميًا.

العدس

يوفر حوالي 15 جرامًا من الألياف لكل كوب، و مصدر طاقة نباتي مع فوائد مثبتة لتعزيز التحكم في نسبة ال سكر في الدم. تساعد الألياف على إبطاء امتصاص ال سكر في مجرى الدم وتحسين تنظيم نسبة السكر.

الفول السوداني

اثبتت دراسة حديثة أجريت في جامعة ولاية بنسلفانيا، بالولايات المتحدة، أن أولئك الذين يعانون من ارتفاع نسبة ال سكر في الدم أثناء الصيام، وهو عامل خطر محدد لمرض السكري، والذين تناولوا حصة واحدة من الفول السوداني كوجبة خفيفة مسائية قد حسنوا مستويات ال سكر في الدم في الصباح. مزيج البروتين والدهون الموجود في الفول السوداني غير المكلف يجعله وجبة خفيفة مثبتة للسكر.

القرفة

في الأشخاص الذين يعانون من مقدمات السكري، تعمل المركبات الموجودة في القرفة على تحسين التحكم في نسبة ال سكر في الدم عند تناولها في وجبة تحتوي على الكربوهيدرات، وبالتالي يمكن أن تبطئ تقدم مرض السكري من النوع الثاني، وفقًا لدراسة حديثة لمجلة جمعية الغدد الصماء.

الشوفان

الأشخاص الذين تناولوا معظم الحبوب الكاملة، بما في ذلك دقيق الشوفان، كانوا أقل عرضة للإصابة بمرض السكري، وفقًا لمراجعة حديثة لبيانات من الدراسات الصحية للممرضات ودراسة متابعة المهنيين الصحيين التي نُشرت في المجلة الطبية البريطانية.


بذور الشيا

تعتبر هذه البذور الصحية مصدرًا جيدًا للألياف القابلة للذوبان عند هضمها.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة