3مشروبات تساعد على التخسيس

3مشروبات تساعد على التخسيسمشروبات للتخسيس

منوعات8-2-2022 | 14:42

يمكن لبعض ال مشروبات المساهمة في تخسيس ال وزن جنباً إلى جنب مع تغييرات نمط الحياة، مثل تغيير النمط الغذائي وممارسة الأنشطة الرياضية، حيث ثبت أن بعض ال مشروبات منخفضة ال سعرات الحرارية تعزز عملية التمثيل الغذائي، وتعطي شعوراً بالشبع.


1-الماء :


يعد الماء أفضل ال مشروبات المستخدمة لل تخسيس وإنقاص الوزن، حيث سيؤدي استبدال ال مشروبات الغازية بالماء إلى خفض مئات ال سعرات الحرارية من النظام الغذائي كل يوم، كما قد يساعد أيضاً شرب كوبين من الماء قبل أي وجبة على تعزيز الشعور بالشبع بشكل أسرع، بالإضافة إلى أن الماء يساهم في تسريع عملية الأيض ويساعد الكلى والكبد على القيام بعملهما على أكمل وجه.

2-الشاي الاخضر :

يعد الشاي الأخضر خياراً جيداً كأحد ال مشروبات لحرق الدهون، فهو يساهم في تخفيف الوزن، ولا يقتصر الأمر على كونه مشروباً يخلو من ال سعرات الحرارية وغني بمضادات الأكسدة، ولكن تشير بعض الأبحاث إلى أن مستخلص الشاي الأخضر نفسه قد يساعد في عملية إنقاص ال وزن وحرق الدهون في الجسم.

يحتوي الشاي الأخضر أيضاً على مادة الكافيين التي يمكن أن تساعد في تعزيز فقدان ال وزن عن طريق زيادة مستويات الطاقة وتحسين الأداء أثناء ممارسة التمارين الرياضية.

3-عصير الخضراوات
يعتبر عصير الخضار خياراً صحياً تماماً مثل عصير الفاكهة، ولكنه يحتوي على سعرات حرارية أقل، كما أنه غني بالألياف التي تعطي شعوراً بالشبع وتسيطر على الجوع.

أضف تعليق