افتتاح الجناح والمعرض الخاص بـ «محمد حسنين هيكل» بمكتبة الإسكندرية

افتتاح الجناح والمعرض الخاص بـ «محمد حسنين هيكل» بمكتبة الإسكندريةجانب من الافتتاح

ثقافة وفنون8-2-2022 | 17:33

افتتحت اليوم مكتبة الإسكندرية المعرض الدائم لـ "محمد حسنين هيكل.. رحلة حياة" بحضورأسرة محمد حسنين هيكل والدكتور مصطفى الفقي -مدير مكتبة الإسكندرية-، بالإضافة الى لفيف من الشخصيات العامة والقيادات من الإسكندرية وخارجها وذلك بمبنى المكتبة الرئيسي.

وقد تم نقل مكتبة هيكل الشخصية بما تشمله من كتب وأوراق ووثائق نادرة، ونقل الأثاث الأصلي للمكتب والأدوات الكتابية الشخصية والخرائط الخاصة بالأستاذ بالإضافة الى مجموعة الوثائق التاريخية الى مقر مكتبة الاسكندرية.

ومن جانبها أعربت هدايت هيكل، رئيس مجلس أمناء مؤسسة محمد حسنين هيكل للصحافة العربية، عن سعادتها بافتتاح الجناح والمعرض الخاص باسم هيكل وان يكون كل ذلك بين يدي الجمهور المصري والعربي وفي رعاية مكتبة الاسكندرية قائلة "اليوم يعد امتداد تاريخي كبير بالنسبة لـ "هيكل" ولتاريخه الصحفي ولنا كاسرته. نتشرف اليوم بأن تراث هيكل والذي يعد جزء جوهري واصيل من التراث المصري والعربي الأصيل أصبح بعهدة مكتبة الاسكندرية ومحط انظار لجميع الزائرين، حيث سيستقبل مكتب هيكل الباحثين والدارسين كما كان دائما. فالجناح الخاص يشمل ارثه المهني والخاص من متعلقات وأدوات ومكتبته الخاصة النادرة، بالإضافة الى أوراق عملة على مدى سنين والتي تعد جزء من تاريخ مصر ومراحله التي عاشها وشهد عليها هيكل."

وعبرت هدايت عن عميق تقديرها ل مكتبة الإسكندرية واهتمامها برصد وتوثيق تاريخ مصر الحديث من خلال أعلامها، وأضافت ان المؤسسة عملت لفترة طويلة مع المكتبة بقيادة الدكتور مصطفى الفقي حتى يكون جناح ومعرض هيكل معبرا عنه وناقلا امينا لكل القيم الصحفية والوطنية التي ارتبط بها على مدى تاريخه.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2