افتتاح المؤتمر العلمي التاسع «المرأة العربية وقضايا عصر الرقمنة» بالهيئة القبطية الإنجيلية

افتتاح المؤتمر العلمي التاسع «المرأة العربية وقضايا عصر الرقمنة» بالهيئة القبطية الإنجيلية الهيئة العامة لقصور الثقافة

ثقافة وفنون8-2-2022 | 21:27

افتتحت الهيئة العامة لقصور الثقافة اليوم /الثلاثاء/؛ المؤتمر العلمي التاسع بعنوان "المرأة العربية وقضايا عصر الرقمنة" تترأسه دكتورة إقبال السمالوطي أمين عام الشبكة العربية لمحو الأمية وتعليم الكبار.

وتتولى أمانة المؤتمر دكتورة سهير صفوت استاذ علم الاجتماع بكلية التربية جامعة عين شمس، ويستمر حتى يوم غد /الأربعاء/ بالهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية بالنزهة الجديدة.

بدأت فعاليات المؤتمر بافتتاح معرض فني من منتجات الإدارة العامة لثقافة المرأة نتاج ورش "النسيج، حلى إيتامين، الإيتامين، تطريز واحاتي وسيناوى، التلى، الصدف، التطريز، الخيامية، مشغولات الجلد الطبيعى، اللاسية، الإميجرومى، الريزن، تشكيل عجينة السيراميك، طباعة القماش، الديكوباج، النسيج المستحدث، الكروشية".

وفي كلمتها؛ طالبت دكتورة إقبال السمالوطي الحضور بالوقوف دقيقة حداد على روح نبيل صموئيل رئيس الهيئة القبطية الإنجيلية سابقاً لما له من دور كبير مؤثر على الفكر والثقافة، كما ألقت الضوء على القضايا المتعلقة بالمرأة في عصر الرقمنة في العالم العربي، وأوضحت أهمية العمل على محو الأمية الرقمية للمرأة والحد من سلبيات التكنولوجيا على المرأة بشكل خاص والأسرة بشكل عام.

وأشارت دكتورة سهير صفوت إلى أن المؤتمر يساهم في معرفة مدى مشاركة نساء الدول العربية في الثورة الرقمية وتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، لأن مشاركة المرأة متواضعة في الوقت التي تتسابق فيه نساء معظم الدول المتقدمة وبعض الدول الآسيوية على الاستفادة من هذا القطاع بصورة أكبر لكسب المزيد من المزايا التي تؤدي إلى رفع قدراتهن في العمل والإنتاجية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2