محافظ أسوان: محفزات للشركات المنفذة للمبادرة الرئاسية لتحقيق المنافسة

محافظ أسوان: محفزات للشركات المنفذة للمبادرة الرئاسية لتحقيق المنافسةمحافظ أسوان: محفزات للشركات المنفذة للمبادرة الرئاسية لتحقيق المنافسة

محافظات8-2-2022 | 21:37

أكد محافظ أسوان، أشرف عطية، أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإدراج جميع قرى المحافظة، بإجمالي 39 قرية أم و115 قرية تابعة، وتكلفة 14.4 مليار جنيه، ضمن تنفيذ أكبر مظلة تنموية في تاريخ مصر وهي مبادرة "التطوير الشامل للريف المصري"، يعكس مدى اهتمام القيادة السياسية بهذه المحافظة الواعدة، لافتًا إلى أن هناك محفزات للشركات المنفذة لتحقيق المنافسة بينها بما يصب في صالح المواطن.

جاء ذلك أثناء استقبال محافظ أسوان، اليوم الثلاثاء، للجنة دار الهندسة بمجلس الوزراء برئاسة الدكتورة أماني محمد مدير وحدة الأزمات لمتابعة تنفيذ مشروعات "حياة كريمة" وتطوير الريف المصري، بحضور أحمد شعبان نائب المحافظ، والسكرتير العام حازم عزت.

واستعرض المحافظ معدلات تنفيذ المشروعات التي يجري تنفيذها أو المكتملة، وأهم المعوقات والتحديات أمام تنفيذها من أجل وضع الحلول السريعة والعاجلة لها من خلال المتابعة الميدانية المستمرة من محافظ أسوان ومسئولي المحافظة.

بدوره، أوضح نائب المحافظ، أحمد شعبان، بأنه تم استعراض أهم المعوقات بهدف التدخل السريع لمواجهة أية مشكلات والعمل على حلها لعدم تعطيل أية مشروعات، وهو ما ساهم في تحقيق نسب تنفيذ عالية طبقًا للتوقيتات الزمنية المحددة والمعايير والاشتراطات الفنية والهندسية والبيئية، موضحًا بأن مشروعات مبادرة "حياة كريمة" يجري تنفيذها حتى الآن داخل 4 مراكز إدارية تضم 35 قرية رئيسية و109 قرى فرعية و 336 نجعًا وكفرًا وعزبة بإجمالي 859 مشروعًا وبتكلفة 14 مليارًا و423 مليون جنيه.

وفي سياق آخر، التقى المحافظ أشرف عطية، بمدير برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة في مصر، برافين أجراوال، والوفد المرافق له ضمن زيارته لعدد من المشروعات التي ينفذها البرنامج بالمحافظة، بحضور ممثل وزارة الزراعة الدكتور علي حزين.

وأشاد أشرف عطية - في تصريح، خلال اللقاء اليوم- بالدور الحيوي لبرنامج الأغذية العالمي، وخاصة في ظل الرؤية الشاملة للمحافظة لتعظيم الاستفادة من المشروعات المخطط تنفيذها في 39 قرية من الأكثر احتياجًا على مستوى المحافظة؛ بجانب المشروعات التي تستهدف توفير فرص عمل للشباب من خلال استثمار أفكار المشروعات لمبادرة "شباب أسوان يبتكر"، وخاصة في البرمجيات والتحول الرقمي والمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر فضلاً عن تنفيذ فكرة المزارع التجريبية لصغار المزارعيين.

وأكد المحافظ أنه تم الاتفاق أيضًا على دعم تنفيذ مشروع التخلص الآمن من المخلفات الزراعية والعمل على تدويرها؛ لتعمل بجانب مصانع تدوير القمامة، بالتوازي مع دعم وزارة الزراعة بـ 18 ماكينة فرم مخلفات سيتم توزيعها في القرى التي تشهد كثافة في المخلفات الزراعية لإنتاج الكمبوست والأسمدة.

بدوره، أعرب برافين أجراوال عن شكره ل محافظ أسوان لحرصه على تقديم كافة التسهيلات والتعاون البنّاء بإنجاح المشروعات المستهدفة لبرنامج الأغذية العالمي في أسوان؛ وذلك تماشيًا مع المشروعات الجارية لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "حياة كريمة"؛ حيث يجري تنظيم ورشة عمل لتطوير آلية تنفيذ هذه المشروعات لتحقيق الأمن الغذائي، وخاصة المزارع التجريبية ومساعدة الحوامل والأطفال، وطلاب المدارس المجتمعية مع أهداف مواجهة التغيرات الاجتماعية والاقتصادية والتحول الرقمي والابتكارات علاوة على ربط المنتجات بالتسويق.

وأشار أجراوال إلى أنه في نفس الإطار يعمل برنامج الأغذية العالمي على أن تستهدف هذه المشروعات خدمة صغار المزارعين بتوحيد الحيازات وتنفيذ منظومة الري بالتنقيط وإقامة المحطات الشمسية الصغيرة وغيرها.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2