رئيس جامعة الأزهر يُكرم الدكتور ياسر البطراوي ويشيد بجهوده محليا وإقليميا ودوليا

رئيس جامعة الأزهر يُكرم الدكتور ياسر البطراوي ويشيد بجهوده محليا وإقليميا ودوليارئيس جامعة الأزهر

الدين والحياة9-2-2022 | 00:39

كرم الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، بحضور الدكتور محمد فكري خضر نائب رئيس الجامعة لفرع البنات، الدكتور ياسر البطراوي أستاذ جراحات تقويم و تطويل العظام بكلية طب البنات جامعة الأزهر بالقاهرة، وأشاد رئيس الجامعة بجهود الدكتور البطراوي محليا وإقليميا ودوليا.

من جانبه عبر الدكتور ياسر البطراوي، عن خالص الشكر والتقدير لمؤسسة الأزهر الشريف جامعًا وجامعةً برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة، والدكتور محمود صديق نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، المشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية ب جامعة الأزهر والدكتور محمد فكري خضر نائب رئيس الجامعة لفرع البنات، والدكتورة هناء العبيسي عميدة كلية طب بنات الأزهر بالقاهرة، على ما يقومون به من جهود مضنية لتضميد جراح المرضى ورسم البسمة على وجوههم.

جدير بالذكر أن البطراوى، يعد من النماذج المضيئة التى تذخر بها جامعة الأزهر، وسبق أن كرّمه فضيلة الإمام الأكبر شيخ الازهر وقت أن كان رئيسا للجامعة لتفوقه ونبوغه وحصوله على جائزة الدولة التشجيعية عام 1998م، وكان أصغر طبيب مصرى يحصل على هذه الجائزة (29) عاما، وكان يعمل مدرسا مساعدا لجراحة العظام بكلية طب الأزهر آنذاك، وذلك عن مجمل أبحاثه العلمية المنشورة فى دوريات عالمية فى ذلك الوقت.

كما كرمه الدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة في عام 2019 م بأول عيد علم للجامعة، كما قام بتكريمه بعدما قام بإجراء عملية جراحية لإنقاذ طالب من تايلاند، وقد قام سفير تايلاند بالقاهرة بتكريم البطراوي وفريقه الطبي بالجامعة لجهوده في إنقاذ الطالب الذي سقط من الطابق الرابع وتعرض لإصابة بالغة بكل عظامه وعموده الفقري.

وقد قام البطراوي مؤخرا بنشر علمي دولي متميز لطريقة جديدة لتقويم عظام أسماها باسم جامعة الأزهر ورفض أن يسميها باسمه الشخصي إخلاصا منه وحبا لجامعته.

جدير بالذكر أن البطراوي طلبته العديد من الدول لإجراء عمليات دقيقة في مجال جراحات العظام، وقد أوفده فضيلة الإمام ورئيس الجامعة من قبل إلي بلغاريا، وإلى البوسنة والهرسك تأكيدا على أن أساتذة جامعة الأزهر متميزون في العلوم الطبية جنبا إلى جنب مع العلوم الشرعية، ومما يعد تأكيدا على عالمية رسالة الأزهر الشريف جامعًا وجامعةً.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2