بدون دايت.. طريقة جديدة للتخلص من الوزن الزائد

بدون دايت.. طريقة جديدة للتخلص من الوزن الزائدالوزن الزائد

منوعات9-2-2022 | 12:34

كشفت دراسة حديثة لتجربة عشوائية، أن الأشخاص الذين يرغبون في فقدان الوزن أو التخلص من السمنة عليهم النوم لفترة أطول، حيث طلب من الشباب البالغين الذين يعانون من زيادة الوزن والذين ينامون عادة أقل من 6 ساعات ونصف، أن يحاولوا النوم حوالي 8 ساعات ونصف الساعة في الليلة لمدة أسبوعين.

ووفقا لما ذكرته شبكة CNN الإخبارية، في نهاية تلك الفترة القصيرة من الوقت، قلل الكثير من أولئك الذين زادوا من فترة نومهم لمدة أطول من السعرات الحرارية التي يتناولونها بمعدل 270 سعر حراري في اليوم، وفقًا للدراسة التي نُشرت في مجلة JAMA Internal Medicine.

ووجدت الدراسة أن بعض المشاركين في الدراسة قللوا من تناولهم بمقدار 500 سعر حراري كل يوم.

وقالت الدكتورة إسرا تسالي مؤلفة الدراسة، والأستاذة المساعدة في الطب التي تدير مركز أبحاث النوم في جامعة شيكاجو، "هذا يشبه تقريبًا لعبة تغيير قواعد اللعبة ل فقدان الوزن أو الحفاظ عليه"، توقع الباحثون نتائجهم في المستقبل، ووجدوا أن تناول 270 سعرًا حراريًا أقل في اليوم من شأنه أن يُترجم إلى خسارة 26 رطلاً أى حوالى أكثر من 12 كيلو على مدار 3 سنوات، وكل ذلك من خلال عدم القيام بأي شيء أكثر من الحصول على نوم إضافي.

وأضافت تسالي، "تدخل بسيط يمكنك القيام به لنفسك لزيادة مدة نومك أو الحفاظ عليه حتى لا تحرم من النوم يمكن أن يكون له تأثير كبير على الوزن الصحي".

قال تسالي: "مراكز المكافأة في الدماغ تصبح أكثر نشاطًا عندما تكون محرومًا من النوم، مما يزيد من شغفك بالكربوهيدرات أو الوجبات السريعة أو تناول كميات أكبر من الطعام بشكل عام، ثم هناك مشكلة مقاومة الأنسولين، والتي تزداد مع الحرمان من النوم وتؤدي إلى زيادة الوزن، مضيفة، "أظهرت العديد من الدراسات المعملية أنه إذا كنت ستجري اختبار تحمل السكر في الصباح لفرد محروم من النوم مقابل فرد يتمتع براحة جيدة، فسترى حالة ما قبل السكري ومقاومة الأنسولين في الصباح".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2