دولة الاحتلال تبلغ الولايات المتحدة بعدم معارضتها بالعودة لليونسكو

دولة الاحتلال تبلغ الولايات المتحدة بعدم معارضتها بالعودة لليونسكودولة الإحتلال تبلغ الولايات المتحدة بعدم معارضتها بالعودة لليونسكو

عرب وعالم10-2-2022 | 05:54

بحسب مصادر لموقع "أكسيوس" الأمريكي أبلغت الحكومة الإسرائيلية وزارة الخارجية الأمريكية بأنها لن تعارض عودة الولايات المتحدة إلى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة UNESCO.
وأشارمسؤولون إسرائيليون إلى إنه في وقت سابق طلبت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن من دولة الإحتلال عدة مرات في الأشهر الأخيرة عدم معارضة عودة الولايات المتحدة إلى اليونسكو. وأن الإدارة الأمريكية أكدت للمسؤولين الإسرائيليين أنها تريد العودة إلى المنظمة لمواجهة التأثير المتزايد للحكومة الصينية على أجندة الوكالة الأممية".

وحسب "أكسيوس" فإن "الموقف الإسرائيلي الجديد يمهد الطريق أمام الكونجرس للتصويت على تخصيص أكثر من 500 مليون دولار اللازمة لسداد ديون الولايات المتحدة إلى اليونسكو والعودة كعضو كامل العضوية".


وجديراً بالذكر أن فلسطين أصبحت عضواً كامل العضوية في "اليونسكو" في عام 2011 ، توقفت إدارة الرئيس الأسبق باراك أوباما عن توفير التمويل للمنظمة لأنها منعت من القيام بذلك بموجب القانون الأمريكي. وفي أكتوبر 2017،و أعلنت إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب أنها ستنسحب من "اليونسكو" بسبب ما وصفته بالتحيز ضد إسرائيل

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2