أهم الأحداث المتوقعة اليوم الجمعة 11 فبراير 2022

أهم الأحداث المتوقعة اليوم الجمعة 11 فبراير 2022الأخبار المتوقعة

مصر11-2-2022 | 08:51

تقدم بوابة دار المعارف الإخبارية لمتابعيها أهم الأحداث المتوقعة اليوم الجمعة الموافق 11 فبراير2022.

القاهرة .. يتوجه الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى مدينة بريست الفرنسية؛ للمشاركة في قمة "محيط واحد"، والتي تأتي في إطار سلسلة قمم تُعني بالموضوعات البيئية ينظمها الجانب الفرنسي بمبادرة من الرئيس إيمانويل ماكرون منذ عام 2017.

القاهرة .. تبدأ وزيرة الخارجية الألمانية أنّالينا بيربوك أول زيارة لها إلى مصر، حيث من المقرر أن تلتقي بنظيرها سامح شكري لبحث عدد من القضايا الإقليمية والدولية، واستعراض مجالات التعاون فيما يتعلق بالمؤتمر الـ27 لأطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ (COP 27)، والذي من المقرر أن تستضيفه مصر.

القاهرة .. تنطلق قافلة دعوية مشتركة من علماء الأزهر الشريف، ووزارة الأوقاف إلى مدينة الأمل الجديدة (عزبة الهجانة سابقا)، بمحافظة القاهرة، برعاية من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، ووزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، لمحاربة الفكر المتطرف وترسيخ القيم الأخلاقية والمباديء الإنسانية، وتنمية روح الانتماء الوطني لدى السكان بتلك المناطق، ورفع وعي الأئمة والوعاظ بأهم المشكلات المجتمعية، وتدريبهم على المشاركة في صياغة حلول لتلك المشكلات وتقديمها للمجتمع بشكل يسهل فهمه والتعامل معه.

القاهرة .. تعقد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين مائدة مستديرة بمناسبة مرور 11 عاما على ثورة 25 يناير وذلك عبر الصفحة الرسمية للتنسيقية على "الفيسبوك"؛ لقراءة مطالب الثورة وما تحقق منها وما هو مأمول أن يتحقق، بجانب عرض جميع الإصلاحات والإنجازات المادية وغير المادية على المستويات الاجتماعية والسياسية منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي الحكم في 2014 حتى الآن.

القاهرة .. يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تدريبه على الملعب الفرعي باستاد الدفاع الجوي في السادسة مساء في إطار استعدادات الفريق للقاء بترو أتلتيكو الأنجولي في الجولة الأولى لمباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

القاهرة .. يلتقي الفريق الأول لكرة السلة بنادي الزمالك في السابعة مساء نظيره فريق سان بابلو بورجوس الإسباني في بطولة كأس العالم للأندية والتي يمثل فيها الزمالك قارة أفريقيا في البطولة التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 11 وحتى 13 فبراير الجاري على صالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة 6 أكتوبر.

القاهرة .. يتوجه الناخبون أعضاء نادي الزمالك الرياضي للإدلاء بأصواتهم لانتخاب مجلس إدارة النادي.

القاهرة .. يخوض نادي ليك لاند ماجيك الأمريكي بطل الـ G-league أولى مبارياته في بطولة كأس العالم لأندية السلة التي تستضيفها مصر ليواجه فلامنجو البرازيلي في الخامسة مساء.

كفرالشيخ .. استئناف أعمال قافلة المبادرة الرئاسية "نور حياة" للكشف عن مسببات ضعف وفقدان الإبصار وذلك في قرية الملاحة بمركز سيدي سالم بمحافظة كفر الشيخ، والتي ينظمها صندوق "تحيا مصر" بالتعاون مع جمعية الأورمان برعاية المحافظ جمال نور الدين محافظ.

فيينا .. يقوم الرئيس الدوري لمنظمة الأمن والتعاون الأوروبي ووزير الخارجية البولندي زبيغنيو راو ، بزيارة إلى شرق أوكرانيا لمراقبة الوضع الأمني والإنساني في المناطق المتضررة من النزاع.

روما .. تبدأ إيطاليا إلغاء إلزامية ارتداء الكمامات في الأماكن المفتوحة في جميع انحاء البلاد، بناء على تراجع حالات الإصابة بوباء كوفيد-19.

أضف تعليق