«الأهرام»: قانون الإيجارات سيحقق التوازن بين المالك والساكـن

«الأهرام»: قانون الإيجارات سيحقق التوازن بين المالك والساكـنالمـسـاكـن القـديمة

مصر11-2-2022 | 09:20

أكدت صحيفة "الأهرام" أن إعــلان اللجــنة الحكـومـية البــرلمــانية السـاعيــة إلى صياغــة قانون جديد ينظم إيجارات المـسـاكـن القـديمة أنها تسير بخطى سريعـة نحـو صياغـة مشروع القانـون قد أثلج الصـدور، مؤكدة أن الهدف مـن القانـون سيكـون تحقيـق التـوازن بين الطرفـين بمبدأ (لا ضرر ولا ضرار).

وأوضحت الصحيفة، في افتتاحية عددها الصادر صباح اليوم الجمعة، أن قضية المـسـاكـن القـديمة قضيــة قـديمة ومتشعبــة وغايـة في التعقيــد، وبالتالي يجب التعامـل بمنتهــى الحـرص معهـا لضـمان حـق الطرفيـن، المالـك والسـاكـن، بشكـل إنساني وعادل ومحترم.

وأشارت الصحيفة إلى أن تأكيدات أعضـاء اللجنـة أن القانـون الجديد لا يستهدف أبدا، كمـا يشيـع بعضهم، هضـم حقوق الساكنين لهذه الشقق، مؤكدة أنه لا يتصـور عاقـل أن يتـم سـن قانــون لتشريد الناس، لأن هؤلاء الساكنين موجودون في مساكنهم بقوة الدستور والقانون والرحمـة الإنسانية.

ولفتت الصحيفة إلى أن أعضاء اللجنة، والتي تسمى اللجنة «الثمانية»، توافقوا فيما بينهم على ضرورة الاحترام الكامل لكل الأحكام الصادرة من المحكمة الدستورية بخصوص هذه القضية، وعلى حقيقة أنه في هذه العلاقة بين الطرفين، المالك والسـاكـن سوف تسود قاعدة (لا ضرر ولا ضرار)، ومـن ثم فـإن الهدف مـن القانـون سيكـون تحقيـق التـوازن بين الطرفـين.

أضف تعليق

إعلان آراك 2