سول وواشنطن وطوكيو تبحث سبل إعادة بيونج يانج لطاولة الحوار

سول وواشنطن وطوكيو تبحث سبل إعادة بيونج يانج لطاولة الحوارنوه كيو-دوك

عرب وعالم11-2-2022 | 19:21

بحث كبار المفاوضين النوويين ل كوريا الجنوبية نوه كيو-دوك، واليابان تاكهيرو فوناكوشي، والولايات المتحدة سونج كيم، سبل التعامل مع كوريا الشمالية وإعادتها لطاولة الحوار.
وقال الممثل الأمريكي - في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) اليوم/الجمعة/ - إن المناقشات كانت جيدة للغاية حول التطورات الأخيرة، معربًا عن اعتقاده بوجود توافق بين الدول الثلاث حول أهمية التعاون والتنسيق الثلاثي تجاه كوريا الشمالية.
من جانبه، أوضح كبير المبعوثين النوويين الكوريين الجنوبيين أنه تم مشاركة وجهة نظر بلاده بشأن جدية الوضع في شبه الجزيرة الكورية ومناقشة عدة طرق للتعامل مع كوريا الشمالية وإعادتها إلى طاولة الحوار، مشيرًا إلى أن المناقشات بين الدول ستستأنف عندما يجتمع كبار دبلوماسييها يوم/السبت/ المقبل.
ومن المقرر أن يصل وزير خارجية كوريا الجنوبية جونغ وي-يونغ، في وقت لاحق اليوم، إلى هونولولو، لإجراء محادثات ثنائية وثلاثية مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، ووزير الخارجية الياباني يوشيماسا هاياشي، التي تأتي في أعقاب سلسلة من عمليات إطلاق الصواريخ الكورية الشمالية التي تضمنت إطلاق صاروخ باليستي متوسط المدى، وهو أطول صاروخ باليستي أطلقته بيونغ يانغ منذ أواخر عام 2017.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2