قبل بدء موسم العمرة.. تعرف على تفاصيل وثيقة التأمين على المعتمر

قبل بدء موسم العمرة..  تعرف على تفاصيل وثيقة التأمين على المعتمرالعمرة

مصر11-2-2022 | 20:24

أعلنت غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة ممثلة في صندوق الحج والعمرة عن تحملها تكلفة سفر الفريق الطبى من الحجر الصحى المرافق لرحلات العمرة (ذهاب وعودة).

وتلتزم الشركات المنظمة ل موسم العمرة الحالى والذي لم يبدأ بعد حيث من المزمع ،انطلاق أولى رحلات العمرة فى النصف الثاني لشهر فبراير الحالي بالإجراءات والضوابط الصحية الصادرة عن وزارة الصحة المصرية والمملكة العربية السعودية، وتقديم كافة الإقرارات والشهادات الصحية الخاصة بالمعتمرين بشأن موسم العمرة لهذا العام.

كما تلتزم غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة نيابة عن الشركات السياحية المنفذة لبرامج العمرة بإبرام وثيقة تأمين صحي يغطى نفقات علاج المعتمر أثناء تواجده في المملكة العربية السعودية حتى عودته إلى البلاد، على ألا تقل قيمة وثيقة التأمين الصحى المشار إليها عن مبلغ 100 ألف جنيه للمعتمر الواحد شاملة مصاريف الحجز والعلاج والتحاليل بالمملكة العربية السعودية.

ويقول ناصر تركي، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، إن المعتمرسيخضع لثلاث تحاليل للكشف عن فيروس كورونا عند السفروالوصول والزيارة الداخلية، بالإضافة شهادة تأمين تصل إلى ١٠٠ ألف جنيه تسددها شركة السياحة لتغطية مصروفات علاج المعتمر حال إصابته بفيروس كورونا.

مشيرا إلى أنه على المعتمر الراغب في السفر لأداء المناسك الحصول على جرعة تنشيطية اذا مر على اخر جرعة اكثر من ٦ أشهر، وذلك من اللقاحات المعتمدة لدى المملكة وهي: فايزر ومودرنا وجونسون استرازينيكا، أو جرعة تنشيطية من احدى تلك اللقاحات حال تلقي لقاح غير معتمد.

وأشار إلى أن غرفة شركات السياحة تعاقدات مع شركات تأمين لضمان استرداد تكلفة البرامج الخاصة بالعمرة للمواطن حال أصابة المعتمر قبل السفر بكورونا، وذلك طبقا لتعليمات اللجنة العليا مع شركة التأمين التي اشترطت أن تضمن الوثيقة الموقعة بين الطرفين حقوق المعتمر، موضحا أن شركة السياحة هي مجرد جهة منظمة ومنسقة بين العميل ومورد الخدمة وليس في صالحها ضياع حقوق العميل.

ولفت تركي، الى انه في حالة أصابه المعتمر داخل المملكة ب فيروس كورونا يدخل الحجر الصحي على حساب الوكيل وذلك ضمن التأمين السعودي الذي يضمن حق المعتمر في الحصول على كافة حقوقه في العلاج.

منوها إلى انه بحسب تطبيق توكلنا فإن المعتمر سوف يتسلم شريحة مجانية بها كافة بياناته، ويصاحب كل مجموعة مشرف مسؤول في الزيارات بالأماكن المقدسة.

يأتي ذلك فيما أعلنت وزارة السياحة عن قائمة معامل التحاليل المعتمدة من وزارة الصحة والخاصة بإصدار شهادة تطعيم موثقة للمعتمرين والتي تتضمن لقاحات فايزر أو موديرنا أو أسترازينيكا بواقع جرعتين أو جرعة واحدة من لقاح جونسون، وذلك باعتباره شرط أساسي لاداء مناسك العمرة و دخول الأراضي المقدسة.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2