أربع طرق بسيطة لشحن طاقتك وتقليل الشعور بالتعب

أربع طرق بسيطة لشحن طاقتك وتقليل الشعور بالتعبأربع طرق بسيطة لشحن طاقتك وتقليل الشعور بالتعب

منوعات12-2-2022 | 03:49

يتم تنفيذ 43٪ من أفعالنا اليومية بشكل لا يصدق أثناء التفكير في اشياء فارغة، لذا إليك بعض نصائح الخبراء حول كيفية جعل العادات الإيجابية تحدث دون تفكير.

1. اتباع نظام غذائي

اتخذ قرارًا لإعطاء وجبتك قيمة غذائية وأضف بضع ملاعق من الزبادي اليوناني ورش التوت الأزرق إلى حبوب الإفطار وتناول حصة من الفاصوليا المختلطة في تتبيلة مع غدائك، وأضف الجزر والبروكلي والبازلاء إلى العشاء بدلاً من حصة واحدة فقط من الخضار.

2. ممارسة الرياضة

إذا كانت طاقتك منخفضة، فإن آخر شيء قد ترغب في القيام به هو ممارسة الرياضة، لإرتفاع مستويات الطاقة لديك، تؤدي التمارين المنتظمة إلى تعزيز هرمونات تحسين الحالة المزاجية ودورة الأكسجين.


3. زيادة جودة النوم

النوم هو أساس الطاقة خلال النهار لأنه يسمح لعقلك وجسمك بالتعافي والتجدد، ومع ذلك، حتى لو حصلت على ثماني ساعات، فالكمية ليست مثل الجودة.

وفقًا لـ "Sleep Charity" ، فإن النوم المتقطع ضار بالنسبة لك مثل الحصول على أربع ساعات من النوم: الاستيقاظ الليلي يعطل إيقاع النوم الطبيعي ويتركك مع ضعف الانتباه والمزاج السلبي، النوم عالي الجودة يعني النوم في غضون 15-20 دقيقة من النوم، والبقاء نائماً طوال الليل مع استيقاظ واحد كحد أقصى، والاستيقاظ وأنت تشعر بالانتعاش.

4. السيطرة على التوتر

الإجهاد جزء طبيعي من الحياة اليومية، لكن الإفراط في تناوله يمكن أن يؤثر بشكل خطير على مستويات الطاقة لديك.

يقول الدكتور "توروني": "ببساطة ، الإجهاد المفرط يستنزف طاقتك لأنك تقدم أكثر مما تأخذه لنفسك". "لكي نشعر بصحة جيدة، نحتاج إلى القيام بأشياء تغذينا بالاضافة الي الأشياء التي يتعين علينا القيام بها.

"تعلم كيفية ضبط احتياجاتك بدلاً من التسرع في توقع أن تكون في وضع إنتاجي طوال اليوم وكل يوم، عندما تتعرف على نفسك بشكل أفضل وتبدأ في فهم نقاط ضعفك وحالاتك العاطفية المختلفة، يمكنك البدء في التخطيط كل يوم بطريقة تأخذ ذلك في الاعتبار وتحمي نفسك من الانقلاب إلى منطقة الخطر عندما يتعلق الأمر بالتوتر ".

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2