فوائد مكعبات الثلج للبشرة

فوائد مكعبات الثلج للبشرةفوائد مكعبات الثلج للبشرة

منوعات12-2-2022 | 04:00

عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة، فإننا لا ندخر جهداً للحصول على وجه خالٍ من العيوب، ومع ذلك، وبفضل التعرض لأشعة الشمس التي لا مفر منها، وتلوث الهواء، وعادات الأكل غير الصحية، والإجهاد الصحي، فإن كل جهودنا تذهب إلى إهدار كامل لأن هذه المشاكل تؤدي تلقائيًا إلى مشاكل مثل حب الشباب والخطوط الدقيقة والتجاعيد وتضخم المسام والبشرة الباهتة، لذلك اليكم فوائد واستخدام مكعبات الثلج للبشرة.


1) علاج حب الشباب

يمكن أن يساعد استخدام الثلج على حب الشباب في تقليل الاحمرار والالتهاب عن طريق تحسين تدفق الدم وتقليص المسام والحد من إفراز الدهون بشكل مفرط.

2) امتصاص المنتجات

يمكن أن يساعد فرك الثلج قبل تطبيق منتجات العناية بالبشرة على وصول المنتجات التي تستخدمها إلى الطبقات العميقة من الجلد وامتصاصها بشكل أفضل.

3) تقليل الانتفاخ حول العينين

يؤدي وضع الثلج على وجهك بانتظام إلى تقليل التورم عن طريق تقليص الأوعية الدموية المتوسعة، وبالتالي، فهو مفيد في التخلص من انتفاخ تحت العينين.


4) يقلل من علامات الشيخوخة

تساعد برودة الثلج على شد مسام بشرتك ويحد من ظهور علامات الشيخوخة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة، مما يجعل بشرتك تبدو مشدودة أكثر وأكثر شبابًا.


5) يعالج حروق الشمس والطفح الجلدي

يعد وضع الثلج طريقة رائعة لعلاج حروق الشمس لأن القيام بذلك يمكن أن يهدئ بشرتك من خلال مساعدتك على التخلص من الاحمرار والالتهابات بسبب التعرض لأشعة الشمس.


ما هي الطريقة الصحيحة لوضع الثلج على وجهك؟

يمكنك ببساطة لف بعض مكعبات الثلج في منشفة رقيقة أو منديل وتطبيقها على وجهك.

يمكنك أيضًا تجميد المكونات مثل لب الطماطم وعصير الصبار وعصير الخيار في قالب ثلج لمنح بشرتك جرعة إضافية من العناصر الغذائية.

لا تضع الثلج على بشرتك أكثر من مرة في اليوم.

إذا كانت بشرتك حساسة، لا تضعي مكعبات الثلج مباشرة على وجهك، تعمل المنشفة أو الكمادات الباردة بشكل أفضل.

لا تتركِ كيسًا من الثلج أو مكعبًا على منطقة معينة من وجهك لأكثر من دقيقة.

كوني حذرة أثناء وضع مكعبات الثلج حول عينيك، خاصة إذا كانت تحتوي على مكونات خاصة، لا تفرك تحت العينين بشدة لأنها منطقة حساسة.

قم دائمًا بتدليك وفرك الثلج بحركات دائرية صغيرة للحصول على أفضل النتائج.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2