«الأعلى للجامعات» يوافق على عقد «سمبوزيوم للنحت» في جامعة المنصورة

«الأعلى للجامعات» يوافق على عقد «سمبوزيوم للنحت» في جامعة المنصورةسمبوزيوم للنحت

مصر12-2-2022 | 10:34

أوصى المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب بالجامعات، بالموافقة على عقد سمبوزيوم للنحت و التصوير والجرافيك ب جامعة المنصورة لطلاب كلية الفنون الجميلة بالجامعات المصرية خلال الفترة من 12 – 15 فبراير الجاري 2022.

تأتي موافقة المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب، في إطار احتفالات جامعة المنصورة بيوبيلها الذهبي خلال العام الجامعي 2022.

استعرض الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي تقريرًا مقدمًا من الدكتور محمد لطيف أمين المجلس الأعلى للجامعات بشأن اجتماع المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب بمقر جامعة المنصورة، بحضور الدكتور أشرف عبدالباسط رئيس الجامعة، وأعضاء المجلس.

وأشار التقرير إلى أن فعاليات الاجتماع تمت بالتزامن مع احتفال جامعة المنصورة بيوبيلها الذهبي، ومرور 50 عامًا على إنشائها، وافتتاح فعاليات ملتقى الصداقة الدولي الأول لشباب الجامعات، بمشاركة 500 طالب مصري ووافد من 36 دولة؛ بهدف تعزيز روح التضامن الإنساني بينهم.

كما أبرز التقرير موافقة المجلس على إقامة مسابقة شبابية بين طلاب الجامعات المصرية، وذلك في إطار البرنامج القومي لدعم وتمكين الابتكار وريادة الأعمال في مجال الصحة والسكان، بالتعاون بين وزارتي الصحة والشباب والرياضة والمجلس القومي للسكان؛ بهدف رفع مستوى الطلاب، وتعميق الشعور بالانتماء لديهم، وإكسابهم المهارات والخبرات المطلوبة في إدراك وحل القضايا المجتمعية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2