نيوزيلندا تحث رعاياها على مغادرة أوكرانيا فورًا بسبب تزايد حدة التوترات

نيوزيلندا تحث رعاياها على مغادرة أوكرانيا فورًا بسبب تزايد حدة التوترات الخارجية النيوزيلندية

عرب وعالم12-2-2022 | 13:06

حثت وزيرة الخارجية النيوزيلندية نانيا ماهوتا اليوم السبت، رعايا بلادها على مغادرة أوكرانيا في أسرع وقت ممكن بسبب تزايد حدة التوترات هناك.

وقالت وزيرة الخارجية النيوزيلندية في بيان اليوم، إنه في ضوء تزايد حدة التوترات بين روسيا وأوكرانيا، فإن حكومة نيوزيلندا تنصح رعاياها ب مغادرة أوكرانيا فورا، وإنه ستكون هناك رحلات جوية تجارية لإعادتهم إلى بلدهم.

وأضافت الوزيرة أن نيوزيلندا ليس لها بعثة دبلوماسية في أوكرانيا، ولذلك فإن المساعدة التي يمكن تقديمها لرعاياها هناك ستكون محدودة.

وأشارت إلى أن الوضع الأمني في أوكرانيا يمكن أن يتغير بسرعة ولذلك فإنه يتعين على النيوزيلنديين هناك الاعتماد على عملية الإجلاء التى تنظمها بلدهم.

جدير بالذكر أن اليابان وأستراليا وهولندا وكوريا الجنوبية كانت قد نصحت رعاياها - في وقت سابق - بمغادرة أوكرانيا، وذلك بعد فترة قصيرة من إدلاء وزير الخارجية الأمريكي أنتونى بلنكين بتصريحات أشار فيها إلى احتمال قيام روسيا بمهاجمة جارتها أوكرانيا قبل ختام دورة الألعاب الأوليمبية المقامة حاليا في الصين.

ومع ذلك، فإن روسيا نفت مرارا مزاعم الغربيين بشأن استعداداتها لغزو أوكرانيا، قائلة إنها لا تعتزم مهاجمة أي دولة ولكنها تحتفظ بحق تحريك قواتها على أراضيها إذا رأت أن ذلك مناسب، كما حذرت روسيا من أن خطط حلف الأطلنطي "الناتو" للتوسع شرقا تشكل تهديدا مباشرا لأمنها القومي.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2