الأرجنتين تعتزم شراء عدد من مقاتلات «تنين الرعد» الصينية

الأرجنتين تعتزم شراء عدد من مقاتلات «تنين الرعد» الصينيةمقاتلات تنين الرعد الصينية

عرب وعالم12-2-2022 | 13:53

كشفت مصادر أرجنتينية عن اعتزام (بوينس آيرس) شراء 12 مقاتلة صينية من طراز "جيه إف-17 ثاندر"، المُلقبة بـ(تنين الرعد)، في صفقة محتملة خصصت لها الحكومة الأرجنتينية 664 مليون دولار.


ونقلت وكالة أنباء جنوب الأطلنطي عن المصادر الأرجنتينية قولها إن صفقة المقاتلات سيجري التوقيع عليها في إطار مذكرة تفاهم للتعاون الدفاعي الثنائي بين البلدين خلال زيارة يقوم بها وفد عسكري أرجنتيني إلى الصين شهر مارس المقبل.
وتأتي زيارة الوفد الأرجنتيني المرتقبة بعد نشاط فعال من جانب السفير الأرجنتيني ببكين، فاكا نرفاجا، الذي لم يقتصر اهتمامه على مجرد إبرام مذكرة التفاهم الموقعة في نوفمبر الماضي خلال زيارة الرئيس الأرجنتيني، ألبرتو فرنانديز، إلى بكين، بل حرص أيضا على التواصل مع مسؤولي شركة تكنولوجيا الفضاء للاستيراد والتصدير الوطنية الصينية (CATIC).


وأضافت أن لقاء السفير الأرجنتيني بمسؤولي المؤسسة العسكرية الصينية عُقد منذ بضعة أشهر في إطار "استراتيجية شاملة للتعاون الدفاعي" تهتم من خلالها الصين بدعم القوات الجوية الأرجنتينية بالمقاتلة "جيه إف-17 ثاندر" الصينية، والتي أثبتت كفاءتها القتالية في عمليات نفذتها القوات الجوية الباكستانية مؤخرًا.


وتهتم الصين ببيع مقاتلتها الحديثة الملقبة بـ"تنين الرعد"، إلى الأرجنتين، إذ تتطلع إلى أن تفتح هذه الصفقة الباب لإبرام مزيد من صفقات الأسلحة مع دول أخرى بالمنطقة.

أضف تعليق