بدء حفل ختام مهرجان جمعية الفيلم السنوي

بدء حفل ختام مهرجان جمعية الفيلم السنويبدء حفل ختام مهرجان جمعية الفيلم السنوي

ثقافة وفنون12-2-2022 | 19:29

بدأ منذ قليل حفل ختام مهرجان جمعية الفيلم السنوي بدورتيه الـ 47 والـ48، المقامة حاليا بمركز الإبداع في دار الأوبرا المصرية.

وتوافد على الحفل، مدير التصوير محمود عبد السميع رئيس المهرجان، والمخرج أمير رمسيس، والمؤلف الموسيقي تامر كروان.

ومن المقرر أن يتم تكريم العديد من الفنانين في حفل ختام مهرجان جمعية الفيلم السنوي، ومنهم نادية الجندي، محسن محي الدين، الموسيقار هاني شنودة، مدير التصوير سمير فرج، والناقدة السينمائية ماجدة موريس، اعترافًا وتقديرًا لما قدموه من أعمال بارزة تعد علامة في تاريخ السينما المصرية، ومساهمات مختلفة في مجال الفن.

ومن المقرر أن يعرض عقب حفل الختام، فيلم 11:11 بحضور منتج الفيلم أيمن نجيب، ومخرجه كريم أبو زيد، والسيناريست ياسر عبدالباسط، ومدير التصوير هاني السعداوي، والمونتير رامز عاطف، والموسيقار أشرف الزفتاوي.

فيلم 11:11 بطولة إياد نصار، غادة عادل، هند عبد الحليم، إنجي المقدم، محمد الشرنوبي، عمر الشناوي، نور إيهاب، وتدور قصة الفيلم حول محامي يدعى سعيد و3 شخصيات وهم عاليا، زين، راضي، يضعهم القدر في طريق طلقة طائشة من مسدس سعيد الذي يقدم على الانتحار داخل سيارته، وكل شخصية تواجه اختبارًا صعبًا في الحياة، ويجب عليها أن تتخذ قرار مصيريًا.

وفاز فيلم 200 جنيه للمخرج محمد أمين، بجائزة الجمهور عن الأفلام التي عُرضت عام 2021، فيما نال الجائزة نفسها عن أفلام 2022 فيلم "حظر تجول" للمخرج أمير رمسيس.

أضف تعليق

إعلان آراك 2