فوائد زيت الحبة السوداء

فوائد زيت الحبة السوداءزيت الحبة السودء

منوعات13-2-2022 | 10:26

مصنوع من بذور شجيرة حبة البركة ، زيت الحبة السوداء - المعروف أيضًا باسم زيت الكمون الأسود - تم استخدامه لآلاف السنين لقواه الطبية. سواء تم تناوله داخليًا أو تم تطبيقه موضعياً، فإن زيت الحبة السوداء يوفر العديد من الفوائد المدعومة علميًا للصحة.

يساعد في محاربة السرطان

يستمد زيت الحبة السوداء الكثير من خصائصه العلاجية من مركب يسمى ثيموكينون، والذي يعمل كمضاد للأكسدة في الجسم للحماية من الجذور الحرة وتلف الخلايا الذي يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالسرطان. وقد ثبت أيضًا أن لل"ثيموكينون" تأثيرات مضادة للسرطان ، بما في ذلك القدرة على تقليص الأورام وإبطاء نموها. ومع ذلك، هناك حاجة إلى مزيد من البحث للتحقيق في إمكانات مكافحة السرطان.

مضاد للالتهابات

يعمل الثيموكينون كمضاد للالتهابات، ويقلل من الألم في الجسم ويقلل من مخاطر الأمراض المرتبطة بالالتهابات المزمنة، ربطت الدراسات بين القوى المضادة للالتهابات في زيت الحبة السوداء وتقليل تورم المفاصل وتيبسها لدى الأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل الروماتويدي، وتحسين حالات الصدفية، والتئام الجروح بشكل يستخدم زيت الحبة السوداء منذ فترة طويلة لعلاج التهاب الشعب الهوائية والربو وغيرها من مشاكل الرئة والتنفس، وذلك بفضل آثاره المضادة للالتهابات.

تشير الدراسات إلى أن تناول الزيت عن طريق الفم وبالاقتران مع أدوية الربو الأخرى يمكن أن يساعد في السيطرة على أعراض الربو، وتحسين السعال، والصفير عند التنفس، ووظيفة الرئة، ثبت أيضًا أن زيت الحبة السوداء مفيد في تحسين وظائف الرئة.

يدعم مستويات الكوليسترول

تم العثور على المكملات المصنوعة من زيت الحبة السوداء للمساعدة في دعم مستويات الكوليسترول الصحية من خلال العمل على خفض مستويات الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية.

وُجد أيضًا أنه يساعد في زيادة الكوليسترول الجيد عند استخدامه مع التمارين الهوائية، تحقق من هذه النصائح والأطعمة التي يمكن أن تساعد في خفض نسبة الكوليسترول لديك وزيادة طول العمر.

لنمو الشعر

تم ربط زيت الحبة السوداء بتقليل تساقط الشعر وتحسين نمو الشعر، لقد ثبت أن التأثيرات المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة للزيت تساعد أولئك الذين يعانون من تساقط الشعر.

يخفف حب الشباب

بفضل آثاره المضادة للالتهابات، يمكن أن يساعد زيت الحبة السوداء في علاج حب الشباب وقد يعمل أيضًا مع العلاجات التقليدية مثل البنزويل بيروكسايد، أظهرت إحدى الدراسات أن زيت الحبة السوداء لم يقدم فقط نتائج مماثلة للبنزويل بيروكسايد في تقليل الالتهاب وعدد آفات حب الشباب، ولكنه تسبب أيضًا في آثار جانبية أقل سلبي.

أضف تعليق