بالتعاون مع الأجهزة الرقابية..«حماية المستهلك» يشن حملات مكبرة بـ 10 محافظات لضبط الأسواق

بالتعاون مع الأجهزة الرقابية..«حماية المستهلك» يشن حملات مكبرة بـ 10 محافظات لضبط الأسواقجهاز حماية المستهلك

حوادث وقضايا13-2-2022 | 12:01

شن جهاز حماية المستهلك عدة حملات مكبرة في عشر محافظات لضبط الأسواق بالتعاون مع التفتيش الصيدلي و الرقابة الإدارية و مديريات التموين والصحة ومباحث التموين وإدارة العلاج الحر، وقد أسفرت الحملات عن تحرير 231محضر ففى فرع الشرقية تم تحرير 40 محضر لعدد من المحلات التجارية وذلك لضبط عدد من المخالفات منها سلع مجهولة المصدر والبيع بأزيد من السعر المعلن والذبح خارج المجازر الحكومية.


وفى فرع سوهاج تم تحرير 33 محضر لعدد من المنشأت التجارية وذلك لضبط عدد من المخالفات منها عدم الإعلان عن الأسعار بالمخالفة لقانون حماية المستهلك والإعلان عن الأوكازيون بدون تصريح من الجهات المختصة وحيازة سلع مجهولة المصدر.


وفي فرع القليوبية تم ضبط 6000 لتر خامات تصنيع الصابون السائل و1500 قرص كلور خام و 700 لتر كحول مجهولين المصدر و ٨ طن خام بروبلين مجهول المصدر بأحد المصانع وضبط 40500 حفاضه بدون فواتير بأحد المخازن لتخزين المنتجات الورقية ، كما تم تحرير 11 محضر لعدد من المحلات التجارية وذلك لعدم الإعلان عن الأسعار وعدم إصدار فواتير قانونية طبقا للقانون.

أما في فرع جنوب سيناء فقد تم المرور على 39 منشأه تجارية وتحرير 26 محضر لضبط عدد من المخالفات منها عدم الإعلان عن الأسعار ونقص الإشتراطات الصحية.


بينما في فرع الإسماعلية تم تحرير 17 محضر لعدد من المنشأت التجارية حيث تم ضبط 5 محلات تجارية لبيعها السجائر بأزيد من السعر الرسمي و تحرير 7 محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار بالمخالفة لقانون حماية المستهلك ومحضرين لعدم حمل شهادات صحية.

فيما تم غلق 4 عيادات طبية خاصة في فرع بني سويف ومعملين للتحاليل الطبية لعدم وجود تراخيص من الجهات المختصة وتحرير 23 محضر لعدد من المحلات التجارية متنوعة النشاط التجاري لعدم الإعلان عن الأسعار وعدم إصدار فواتير قانونية بالمخالفة لقانون حماية المستهلك.

وفي فرع الفيوم تم تحرير 25 محضر لعدد من المحلات التجارية وذلك لعدم الإعلان عن الأسعار طبقا لقانون حماية المستهلك وعدم الإلتزام بقواعد الصحة والسلامة والجودة وتحرير 4 محاضر لعدد من المخابز لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات وعدم نضافة الأدوات والتصرف في الحصة التموينيه المقررة من الدقيق المدعم.

وفي فرع أسوان تم تحرير 35 محضر لعدد من المحلات التجارية لضبط منتجات منتهية الصلاحية وعدم الإعلان عن الأسعار وعدم إصدار فواتير قانونية.

أما في فرع بورسعيد فقد تم ضبط كمية من الكمامات الطبية مجهولة المصدر وكميه من ألعاب الأطفال النارية كما تم تحرير 5 محاضر لعدد من المنشأت التجارية لعدم الإعلان عن الأسعار وعدم حمل شهادات صحية.

فيما تم تحرير 29 محضر في فرع السويس لضبط عدد من المخالفات بعدد من المنشأت التجارية منها عدم الإعلان عن الأسعار وسياسة الاستبدال والاسترجاع باللغة العربية وعدم حمل شهادات صحية وعدم نظافة المكان.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2