روسيا: قرار بعض الدول سحب موظفيها العاملين في جنوب شرق أوكرانيا يدعو للقلق

روسيا: قرار بعض الدول سحب موظفيها العاملين في جنوب شرق أوكرانيا يدعو للقلقماريا زخاروفا المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية

عرب وعالم13-2-2022 | 16:10

أعربت وزارة الخارجية الروسية عن قلقها إزاء قرار بعض الدول سحب موظفيها العاملين في جنوب شرق أوكرانيا ضمن بعثة المراقبة الخاصة التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا اليوم /الأحد/: إن الرئاسة الحالية والأمين العام لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا أبلغا الدول الأعضاء بأن بعض الدول قررت سحب مواطنيها الموظفين في بعثة الرقابة الخاصة للمنظمة في أوكرانيا بدعوى تفاقم الظروف الأمنية.

وأضافت: أن "هذه القرارات تثير بالغ قلق موسكو".. محذرة من جر البعثة عمدة إلى الهستيريا العسكرية، التي تؤججها واشنطن واستغلالها كأداة لاستفزاز محتمل"، داعية إدارة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا إلى التصدي بحزم لمحاولات العبث بالبعثة ومنع جر المنظمة الى التلاعبات السياسية عديمة الضمير الجارية حولها.
وأعربت زاخاروفا عن قناعة بلادها بأن أداء البعثة لأنشطة المراقبة وفقا لتفويضها مطلوب أكثر من أي وقت مضى في ظل تأجيج التوترات بشكل مفتعل.
يُذكر أن الولايات المتحدة أعلنت اليوم عن بدء سحب مراقبيها من بعثة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا من جمهورية "دونيتسك" الشعبية المعلنة ذاتيا في جنوب شرقي أوكرانيا.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2