إنجي أنور: تاريخ الإذاعة المصرية حافل وله الكثير من الروائع

إنجي أنور: تاريخ الإذاعة المصرية حافل وله الكثير من الروائع الإعلامية إنجي أنور

ثقافة وفنون13-2-2022 | 21:43

افتتحت الإعلامية إنجي أنور، برنامجها ",مصر جديدة"، بمناسبة اليوم العالمي للإذاعة ، حيث نشر مركز معلومات مجلس الوزراء المصري، مضيفة أن الراديو له مميزات كبيرة للجمهور باعتباره صديق لاغنى عنه في الحياة.

وأضافت خلال برنامجها "مصر جديدة"، الذي يبث على قناة ETC، مساء اليوم الأحد، أن كلمة هنا القاهرة كانت أولى كلمات الإذاعة المصرية، حيث كانت كلمة هنا القاهرة لها دلالة وطريقة خاصةً سواء قبل عرض نشرة الأخبار، أو برنامج رياضي.


واكدت أنور أن عبارة "هنا القاهرة" كعبارة رسمية لبدء الإرسال الإذاعي في مصر، والتي انطلقت على لسان أحمد سالم أول مذيع بالإذاعة المصرية.


واكدت أن كلمة هنا القاهرة كانت عبارة عن اختبار لمن يريد الالتحاق بالإذاعة المصرية، بواسطة كبار الاذاعيين.


وأشارت مقدمة برنامج مصر جديدة، إلى أن الإذاعة المصرية اشتهرت بالعديد من البرامج المختلفة، والتي ساهمت في تشكيل وجدان الكثيرين في مصر والوطن العربي، أبرزها حديث الأربعاء.

وفي السياق ذاته أكد عبدالرحمن رشاد رئيس الإذاعة المصرية الأسبق، أن الإذاعة المصرية ولدت منضبطة ومؤثرة في وجدان الجماهير، لكى تحافظ على ثقافة وهوية الأمة، لأنها مواكبة لكافة الأحداث عبر كل العصور.


وتابع رشاد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور مقدمة برنامج "مصر جديدة"، الذي يبث على قناة ETC، اليوم الأحد، أن الراديو هو الصديق الحميم والعقل المتحرك للمستمع.


وقد ذكرت منظمة اليونسكو، أن الإذاعة هي وسيلة قوية للاحتفال بالإنسانية بكل تنوعها لكونها تشكل منصة للحوار الديمقراطي. وعلى المستوى العالمي، تظل الإذاعة الوسيلة الإعلامية الأوسع انتشارًا. وتعني قدرتها الفريدة الوصول إلى جمهور واسع وتشكيل تجربة المجتمع في التنوع، وخلق ساحة للجميع للتعبير عن آرائهم وتمثيلهم وإسماع صوتهم.

أضف تعليق