المشاركون فى «إيجبس 2022» يشيدون بـ «حياة كريمة»

المشاركون فى «إيجبس 2022» يشيدون بـ «حياة كريمة»إيجبس 2022

مصر14-2-2022 | 11:20

قال المشاركون في جلسة نقاشية بمؤتمر ومعرض مصر الدولى للبترول "إيجبس 2022" إن 400 ألف من النساء في إفريقيا يمتن بشكل مبكر نتيجة استنشاق مادة الطهو بطرق بدائية، مؤكدين أن هناك أرقاما مخيفة في إفريقيا رغم امتلاكها العديد من الموارد الطبيعية.

جاء ذلك خلال مؤتمر ومعرض مصر الدولى للبترول " إيجبس 2022 " في دورته الخامسة التي تقام خلال الفترة من 14 -16 فبراير الحالي تحت شعار "شمال أفريقيا والبحر المتوسط ... ضمان إمدادات الطاقة"، في جلسة نقاشية عقب افتتاح الرئيس السيسي المؤتمر.

وبحسب المشاركين فإن هناك 17 دولة في إفريقيا تنتج الغاز، و70% من البترول والغاز يتم تصديره للخارج.

وأشاد المشاركون في الجلسة النقاشية بمشروع حياة كريمة في مصر، مؤكدين أنه نموذج يجب أن يحتذى به في التنيمة، مشيرين إلى المشاركة الفعالة للقطاع الخاص بهذا المشروع.

ويشهد المؤتمر مشاركة ١١ وزيراً للبترول والطاقة من عدة دول و١٩ من رؤساء كبريات شركات البترول والطاقة العالمية و ٨ قيادات لمنظمات بترولية عالمية كبري في مقدمتها منظمة أوبك وأوابك ووكالة الطاقة الدولية ومنتدى غاز شرق المتوسط والاتحاد من أجل المتوسط، ومنتجي البترول الإفريقيين ومنتدى الطاقة العالمى ومرصد الطاقة للمتوسط، ويتضمن موضوعات جديدة تهم الصناعة البترولية العالمية بخاصة فى ظل الاستعدادات الجارية للقمة العالمية للمناخ COP27 لدعم وتعزيز جهود قطاع البترول لخفض انبعاثات الكربون والحفاظ على البيئة.

ويجذب إيجبس 2022 في دورته الخامسة نحو 26 ألف مشارك من العديد من الدول و25 شركة بترول عالمية ومحلية و 73 جلسة حوارية و 260 متحدثاً و أكثر من 1900 يمثلون الشركات والمنظمات والجهات المشاركة، وأكثر من 450 شركة عارضة و 7 أجنحة دولية بالمعرض المصاحب للمؤتمر، كما يمنح جوائزاً للأبحاث والابتكارات المتميزة في مجال البترول والغاز والعناصر النسائية المتميزة في هذا القطاع.

أضف تعليق