كوريا الجنوبية وفرنسا تبحثان التعاون الدفاعي بين البلدين

كوريا الجنوبية وفرنسا تبحثان التعاون الدفاعي بين البلدينوزير الدفاع الكوري الجنوبي سوه ووك

عرب وعالم14-2-2022 | 19:23

بحث وزير الدفاع الكوري الجنوبي "سوه ووك"، اليوم الاثنين، مع نظيرته الفرنسية "فلورنس بارلي"، التعاون الدفاعي بين البلدين والأوضاع الأمنية الإقليمية بما في ذلك الأزمة الأوكرانية.

وأوضحت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية - في بيان لها أرودته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) - أن الجانبين بحثا سبل تنفيذ الاتفاق الذي تم توقيعه بين البلدين في عام 2018 ل تعزيز التعاون الثنائي في صناعة الدفاع، واتفقا على تعزيز التعاون الثنائي في مجالات الفضاء والأمن السيبراني و الذكاء الاصطناعي والقطاعات الأمنية الجديدة الأخرى.

وأعربت بارلي، عن أمل فرنسا في توسيع التعاون مع كوريا الجنوبية تماشيًا مع جهودها المستمرة للمساهمة في السلام والاستقرار في منطقة المحيطين الهندي والهادئ، كما استعرضت جهود بلادها في التصول إلى حل سلمي في الأزمة بين أوكرانيا وروسيا، في إطار تولي فرنسا حاليا الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي.

وأكدت بارلي، أن باريس بصفتها عضوًا دائمًا في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ستبذل جهودا للمساهمة في نزع السلاح النووي وإحلال السلام الدائم في شبه الجزيرة الكورية.

وفي السياق، التقى الوزير الكوري الجنوبي "سوه" مع "كريستيان كامبون" رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والقوات المسلحة بمجلس الشيوخ الفرنسي، حيث أعرب "سوه" عن تقديره لاعتماد مجلس الشيوخ الفرنسي في يناير لقرار حث الحكومة الفرنسية على دعم إعلان إنهاء الحرب الكورية التي دارت رحاها بين عامي 1950 و1953.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2