«كييف» تستبعد غزو روسى واسع النطاق وتحث على عدم «تضخيم الموقف»

«كييف» تستبعد غزو روسى واسع النطاق وتحث على عدم «تضخيم الموقف»وزارة الدفاع الأوكرانية

عرب وعالم14-2-2022 | 20:40

أكد وزير الأمن القومى ومجلس الدفاع الأوكرانى أوليكسى دانيلوف، اليوم الاثنين، أن كييف لا ترى احتمال بدء غزو واسع النطاق من جانب روسيا في الأيام المقبلة.

وقال دانيلوف بعد اجتماع مع ممثلين عن البرلمان الأوكرانى: "نحن ندرك المخاطر الموجودة على أراضى بلدنا. لكن الوضع تحت السيطرة تمامًا، علاوة على ذلك، لا نرى اليوم أن هجومًا واسع النطاق من جانب روسيا الاتحادية يمكن أن يحدث أيضًا".

وبالإشارة إلى يومى السادس عشر والسابع عشر من شهر فبراير كبداية لما يسمى بـ"الغزو الروسى لأوكرانيا"، قال دانيلوف: "لا نرى هذا"، وحث على عدم "تضخيم الموقف" لأن زعزعة الوضع الداخلى فى البلاد يخدم العدو، بحسب قوله، مضيفا: "وفقًا لجميع البيانات الاستخباراتية التى لدينا اليوم - سواء استخباراتنا أو استخبارات شركائنا - فإن زعزعة استقرار الوضع الداخلى على أراضى بلدنا هو الأمر الأهم بالنسبة لهم".

وتايع: "أنا أتحدث عن هجوم واسع النطاق، أؤكد مرة أخرى، أننا لا نراه اليوم. هل يمكن أن يكون هناك أى اضطرابات من الجانب الروسي؟ نعم ، يمكنهم ذلك. نحن مستعدون لذلك".

وفى السياق نفسه، أكد رئيس البرلمان الأوكرانى، رسلان ستيفانتشوك، أيضًا أنه لن يكون هناك هجوم على أوكرانيا من قبل روسيا فى الأيام المقبلة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2