محافظ السويس يتابع أعمال تطوير المدن السكنية القديمة

محافظ السويس يتابع أعمال تطوير المدن السكنية القديمةمحافظ السويس يتابع أعمال تطوير المدن السكنية القديمة

محافظات14-2-2022 | 21:13

عقد محافظ السويس عبد المجيد صقر، اجتماعًا موسعًا، اليوم الاثنين؛ لمتابعة أعمال رفع كفاءة وتطوير المدن السكنية القديمة، بحضور نائب المحافظ الدكتور عبد الله رمضان، والسكرتير العام المساعد للمحافظة إيهاب سراج الدين.

وخلال الاجتماع، تم عرض الموقف التنفيذي لأعمال التطوير، التي تشمل صيانة خطوط و شبكات المياه والصرف الصحي والإنارة العامة ومداخل العمارات ومسطحات خضراء ورصف طرق وصيانة المرافق والبنية الأساسية للعمارات ودهان العمارات بنطاق مدن حي فيصل وحي عتاقة؛ من أجل تحسين الحياة المعيشية لسكان هذه المدن.

وكلّف المحافظ كلا من رئيس حي عتاقة ورئيس حي فيصل ومديري الإدارات الهندسية ومدير الإسكان وفريق الإشراف على الأعمال وقطاع مياه الشرب والصرف الصحي بالشركة القابضة وهيئة قناة السويس بمتابعة أعمال الإحلال والتجديد التي تتم بالمدن السكنية وإعداد تقرير بما يتم من أعمال تطوير والصيانة، مناشدًا سكان هذه المدن بالإبلاغ عن أي قصور في هذه الأعمال التي تتم بهدف الوصول إلى جودة وخدمات تليق بسكان المدينة وطبقًا للمواصفات القياسية.

وشدد المحافظ على سرعة إنشاء أسواق حضارية بالمناطق الفضاء بهذه المدن؛ بهدف الحفاظ على الشكل الجمالي للمدن و الثروة العقارية ومنع انتشار العشوائيات، بالإضافة إلى عمل دراسة لتنويع المنتجات والسلع التي يتم بيعها بهذه الأسواق لتقديم وتوفير خدمة للسكان وتلبية جميع احتياجاتهم من السلع والخدمات.

وأكد المحافظ أنه ستتم محاسبة من يتهاون في استلام أي أعمال تطوير تتم غير مطابقة للمواصفات، مكلفًا رؤساء الأحياء ومديرية الاسكان بإعداد تقرير وشهادة انتهاء للأعمال المطلوبة ومطابقتها للمواصفات.

وتفقد محافظ السويس النموذج المقترح للمحلات الجديدة التي سيتم إنشاؤها للأسواق الحضارية التي ستقام داخل المدن السكنية القديمة.

أضف تعليق

إعلان آراك 2