مفوضية التجارة الأمريكية تحذر من الرسائل العشوائية فى يوم الفلانتين

مفوضية التجارة الأمريكية تحذر من الرسائل العشوائية فى يوم الفلانتينمفوضية التجارة الأمريكية

عرب وعالم14-2-2022 | 21:29

أصدرت مفوضية التجارة الفيدرالية بالولايات الأمريكية تحذيرًا، اليوم الاثنين، بشأن فتح رسائل البريد الإلكتروني العشوائية أو غير المرغوب فيها، التي تحمل أسماء لها علاقة بيوم الفلانتين.

وذكرت المفوضية، طبقًا لتقرير أصدرته شركة "بيت ديفيندر" الأمريكية لبرامج مقاومة الفيروسات والأمن السيبراني، أن هذه الرسائل العشوائية، أو المسماة الرسائل الإلكترونية المزعجة، سجلت زيادة سبع مرات في الأسبوع الأول من شهر فبراير، وما يزيد على نصف كمية هذه الرسائل العشوائية تستهدف مواقع داخل الولايات المتحدة.

وأشار التقرير إلى أن هذه الرسائل تحمل أسماء جذابة تجعل المتصفح للبريد الإلكتروني ينجذب إليها، ويضغط على هذه الروابط للقيام بفتحها.

كما أوصت المفوضية الأشخاص المتعاملين ببطاقات الائتمان بتوخي الحذر خلال عمليات الشراء الإلكترونية لعدم الوقوع ضحية لأية عمليات نصب تحت ذريعة يوم الفلانتين؛ إذ إن الهدف هو سرقة البيانات الخاصة بأصحاب البطاقات الائتمانية أو سرقة بيانات خاصة بحساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشارت المفوضية إلى أن عمليات النصب التي وقعت تحت اسم يوم الفلانتين سجلت خلال العام الماضي خسائر بلغت قيمتها 547 مليون دولار كنتيجة للوقوع فريسة لهذه الرسائل المزيفة من خلال الإيميلات ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وغيرها من التطبيقات الإلكترونية، مضيفة أن هذه الخسائر زادت بنسبة 80% مقارنة بالعام السابق له.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2