«يوروبول»: اعتقال 5 أشخاص مشتبهين بالانتماء لـ«داعش» في إسبانيا

«يوروبول»: اعتقال 5 أشخاص مشتبهين بالانتماء لـ«داعش» في إسبانيا يوروبول : اعتقال 5 أشخاص مشتبهين بالانتماء لـ داعش في إسبانيا

عرب وعالم14-2-2022 | 22:39

أعلنت الشرطة الأوروبية (يوروبول)، اليوم الاثنين، اعتقال 5 عناصر يُشتبه بانتمائهم لتنظيم "داعش" في إسبانيا خلال الأسبوعين الأخيرين، بالتعاون مع الشرطة الإسبانية.

وذكرت (يوروبول)، في بيان نشرته عبر موقعها الإلكتروني: "دعم مركز مكافحة الإرهاب التابع ليوروبول، الشرطة الوطنية الإسبانية في حملة كبرى على الإرهابيين، بما يتضمن أولئك الناشطين على الإنترنت. وألقي القبض على إجمالي 5 مشتبهين بالانتماء لتنظيم داعش خلال الأسبوعين الأخيرين".

وأشار البيان إلى أن عمليات التوقيف تمت في إطار تحقيقين منفصلين لمكافحة الإرهاب، تضمّنا تعقب أنشطة الخلايا الإرهابية النشطة على الأراضي الإسبانية، موضحة أن أحد التحقيقين أسفر عن القبض على 3 أشخاص في مدن برشلونة وجيرونا وفالنسيا لاتهامهم بتمويل أنشطة الإرهاب، وأن المشتبه الأساسي متهم باستخدام شبكة من الشركات التي لها نشاط دولي، من أجل تحويل أموال لجماعة مسلحة مرتبطة بـ"داعش".

كما أسفر التحقيق الثاني، الذي بدأ قبل عامين، بحسب (يوروبول)، عن القبض على شخصين لاتهامهما بتجنيد مقاتلين شبّان لصالح "داعش". وجرى تقديم المتهمين الخمسة للمحاكمة.

أضف تعليق