البنتاجون: لا نعتقد أن بوتين اتخذ قرارا نهائيا بتنفيذ هجوم ضد أوكرانيا

البنتاجون: لا نعتقد أن بوتين اتخذ قرارا نهائيا بتنفيذ هجوم ضد أوكرانياالبنتاجون: لا نعتقد أن بوتين اتخذ قرارا نهائيا بتنفيذ هجوم ضد أوكرانيا

عرب وعالم14-2-2022 | 22:49

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، جون كيربى، اليوم الاثنين، إن الولايات المتحدة لا تعتقد حتى الآن أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين اتخذ قرارا نهائيا بتنفيذ هجوم ضد أوكرانيا.

وقال كيربى في إفادة صحافية، حول الأمر: "لا نعتقد أن القرار النهائى قد تم اتخاذه"، وذلك بشأن تنفيذ هجوم روسى على أوكرانيا.

وكان وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف، أكد اليوم الاثنين، فى اجتماع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين لبحث الضمانات الأمنية أن روسيا لم تتلق ردا من الدول الغربية بشأن عدم قابلية الأمن للتجزئة داخل منظمة الأمن والتعاون فى أوروبا، وكان رد الفعل من الاتحاد الأوروبى وحلف شمال الأطلسى فقط، معتبرا هذا إهمالا.

وتتهم الولايات المتحدة ودول غربية، روسيا بالتحضير لهجوم عسكرى على أوكرانيا، وهو ما نفته موسكو فى مناسبات عدة؛ معتبرة أن الاتهامات ذريعة لزيادة الوجود العسكرى للحلف بالقرب من حدودها.

وتطالب موسكو بضمانات حول عدم توسع حلف الناتو شرقاً نحو حدودها، وعدم إنشاء قواعد عسكرية فى جمهوريات الاتحاد السوفييتى السابق.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، فى وقت سابق: "أعتقد أن التغطية الإعلامية غير مسبوقة لأن جميع الوسائل الغربية التى تقدم نفسها على أنها مستقلة أظهرت وجهها الحقيقى من خلال تقديم هذه القصة التى اختلقتها واشنطن".

وحول التقارير عن "غزو" روسى ل أوكرانيا فى 16 فبراير الجارى، قالت زاخاروفا: "يجب أن نتعامل مع الأمر تمامًا على أنه نوبة هستيرية، والغرض من هذه الهستيريا هو تصعيد الموقف، وبالطبع خلق استفزاز. هذا جزء من استفزاز واسع النطاق دوليًا".

أضف تعليق