بسبب التجسس على المواطنين .. نتنياهو يدعو لمظاهرة كبرى ضد بينيت

بسبب التجسس على المواطنين .. نتنياهو يدعو لمظاهرة كبرى ضد بينيتنتنياهو

عرب وعالم15-2-2022 | 20:11

دعا بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلى السابق، اليوم الثلاثاء، إلى إقامة مظاهرة كبرى ضد سلفه الحالى، نفتالى بينيت، الخميس المقبل.


ونشر نتنياهو تغريدة جديدة له على حسابه الرسمى على "تويتر"، مساء اليوم الثلاثاء، طالب من خلاله المواطنين الإسرائيليين بالخروج فى مظاهرة كبيرة ضد بينيت، بسبب تورط جهاز الشرطة الإسرائيلى فى عمليات تجسس على مواطنين.


وأوضح نتنياهو فى تغريدته أنه يدعو المواطنين الإسرائيليين إلى الخروج فى مظاهرة كبيرة فى تمام السابعة مساء الخميس المقبل، بعد غدا، فى أحد الميادين الكبرى بمدينة تل أبيب، وهو ميدان "هبيما" بوسط المدينة.


وكان رئيس الوزراء الإسرائيلى نفتالى بينيت، قد طالب من جهازى الأمن العام "الشاباك" والمخابرات الخارجية "الموساد" المشاركة فى عمليات التقصى للتحقق من تورط جهاز الشرطة الإسرائيلية فى عمليات تجسس على مواطنين ومشتبهين إسرائيليين قيد التحقيق، وذلك باستخدام برمجية "بيجاسوس" التى تنتجها مجموعة "إن إس أو" الإسرائيلية.


وقرر بينيت، قبل يومين، فحص الـ26 مسئولا من رؤساء سلطات محلية وبلديات ومدراء عامين ووكلاء وزارات، والذى قالت عنهم ملحق "كالكاليست" الاقتصادى التابع لصحيفة هآرتس العبرية، إن الشرطة راقبتهم من خلال استخدام برنامج بيجاسوس التابع لشركة "إن إس أو".


وقال مصدر إسرائيلى مطلع: "بموجب التحقيقات الأولية للشرطة الإسرائيلية فإنه من بين الـ26 اسم الذين ذكروا فى تحقيق (كالكاليست) تم تشغيل برنامج (بيجاسوس) فقط على ثلاثة بموجب أمر قضائى، ونجحوا باختراق هاتف واحد فقط".


وأكد مصدر مطلع على التفاصيل فى ديوان رئيس الحكومة بينيت أن "السبب بضم ممثلين للشاباك والموساد لطاقم التحقيق هى معرفتهم بالتقنيات التى يزعم انه تم استخدامها، وأيضا لأنهم مستقلين ومنظماتهم غير مرتبطة بالحدث بشكل مباشر".

أضف تعليق

إعلان آراك 2