دراسات: هناك ٥ آثار جانبية لتناول الأطعمة المجمدة

دراسات: هناك ٥ آثار جانبية لتناول الأطعمة المجمدةخضروات مجمدة

منوعات16-2-2022 | 10:41

في عصرنا الحاضر، تلجأ الكثير من السيدات العاملات إلى الأطعمة المجمدة لأنها سريعة التحضير، دون أن يعلمن بأن هذه الأطعمة قد تشكل خطراً على الصحة، وفيما يلي مجموعة من الآثار الجانبية الخطيرة لتناول الأطعمة المجمدة.

اولا ارتفاع ضغط الدم: وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض، فإن أكثر من 70% من الصوديوم الذي نستهلكه يأتي من الأطعمة المصنعة والمجهزة مثل الوجبات المجمدة، يمكن أن يؤدي تناول الكثير من الصوديوم إلى زيادة ضغط الدم، مما يعرض المرء لخطر متزايد للإصابة بالسكتة الدماغية وأمراض القلب.

ثانيا انسداد الشرايين: بعض الأطعمة المجمدة، خاصة البيتزا المجمدة والفطائر الأخرى، تحتوي على زيت مهدرج ضار، مما قد يعرض صحة القلب لخطر شديد، وفقًا لجمعية القلب الأمريكية، لذا يجب التحقق من مكونات أي طعام مجمد تشتريه لتجنب الإصابة بانسداد الشرايين.

ثالثا الصداع وتورم الحلق: تحتوي العديد من الأطعمة المجمدة على مادة MSG، والتي يمكن أن يكون لها آثار جانبية ضارة لمن هم حساسون لها، وتشير بعض الأبحاث إلى أن المادة المضافة لديها القدرة على إحداث الصداع، وتضخم اللهاة، وتسبب تعرق الجسم بالكامل.

رابعا تدمير العضلات: العديد من الأطعمة المجمدة الأكثر شيوعًا هي وجبات منخفضة السعرات الحرارية، عندما لا يحصل المرء على الطاقة الكافية من الطعام، فإن ذلك يلحق أضراراً بجسمه، كما قالت أخصائية التغذية كيمبرلي جومر “عند عدم وجود سعرات حرارية كافية، سيبدأ الجسم بالتضحية بالعضلات، لأن الحفاظ عليها أكثر تكلفة من الناحية الأيضية. وهذا سيؤدي إلى فقدان الوزن بشكل سلبي

خامسا القلق والمشاعر السلبية: أكبر ميزة للوجبات المجمدة أنها تكون معدّة بشكل مسبق، وفقًا لدراسة حديثة، فإن الأشخاص الذين يطبخون لأنفسهم يكون لديهم زيادة في المشاعر الإيجابية، وتراجع في المشاعر السلبية، إضافة إلى انخفاض مستويات القلق لديهم، مقارنة بالأشخاص الذين يتناولون وجبات معدة مسبقاً.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2