اتحاد الكرة يدرس الموقف القانوني لاستقدام حكام أوروبيين لإدارة مباراة مصر والسنغال

اتحاد الكرة يدرس الموقف القانوني لاستقدام حكام أوروبيين لإدارة مباراة مصر والسنغالاتحاد الكرة

رياضة16-2-2022 | 10:31

أكد وليد العطار المتحدث الرسمي باسم الاتحاد المصري لكرة القدم، أن اتحاد الكرة يدرس الموقف القانوني للمطالبة بتعيين حكام أوروبيين لإدارة مباراة مواجهة مصر والسنغال، في التصفيات المؤهلة ل نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وقال وليد العطار «ندرس اللائحة لمعرفة إمكانية قانونية المطالبة بإسناد إدارة مباراة مصر والسنغال ل حكام أوروبيين أم لا؟».

وحول بطولة ‏كأس مصر، ‏أوضح وليد العطار، أنه لم يتم مناقشة هذا الموضوع في اجتماع اتحاد الكرة.

وعقد مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة جمال علام، الثلاثاء، أول اجتماعاته الرسمية بعد فوز «مجلس علام» في الانتخابات الماضية.

وقرر مجلس إدارة الاتحاد، تجديد الثقة في الأجهزة الفنية لمنتخبي الكرة النسائية مع تكليف دينا الرفاعي عضو مجلس الجبلاية للإشراف علي ملف الكرة النسائية.

كما قرر الاتحاد توجيه الشكر للجهاز الفني للمنتخب الأوليمبي بقيادة شوقي غريب، وجهاز كرة الصالات لتوفير النفقات وعدم وجود ارتباط حتى 2023، وكذلك إعادة هيكلة لجنة الحكام بمشروع مقدم من الكابتن عصام عبد الفتاح.

كما تقرر تعيين وليد العطار المدير التنفيذي للاتحاد، متحدثا رسميا باسم الاتحاد، وتكليف محمد أبو الوفا وعامر حسين تشكيل جهاز فني لمنتخب الشاطئية.

كما تقرر إسناد رئاسة بعثة منتخب مصر في السنغال إلى جمال علام رئيس الاتحاد، وكذلك اختياره مشرفًا على منتخب مصر الأول لكرة القدم خلال الفترة المقبلة.

أن يتكون القسم الثاني من 24 فريقًا بداية من الموسم 2023-2024، ومجموعة شمال سيناء ستكون مستقلة بداية من الموسم المقبل.

كما قرر اتحاد الكرة، إرسال خطاب للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» للمطالبة بتأجيل موعد مباراة الإياب بين منتخبي مصر والسنغال في تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم، لتقام المباراة يوم 29 مارس المقبل بدلا من 28 من الشهر نفسه.

وتلقى اتحاد الكرة، خطابا من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، يحدد فيه يومي 25 و28 من شهر مارس لمواجهتي منتخبي مصر والسنغال في الجولة الأخيرة من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم في قطر 2022.

وتقام مباراة الذهاب بين مصر والسنغال على إستاد القاهرة، فيما تقام مباراة الإياب علي ملعب دياموند الأولمبي بالسنغال، وتم تحديد الساعة 9 مساء بتوقيت القاهرة موعدا للمباراتين.

ولم يعقد مجلس الاتحاد المصري لكرة القدم أي اجتماعات رسمية منذ انتخابه في 5 يناير الماضي؛ بسبب مشاركة منتخب مصر في كأس الأمم الإفريقية، بالإضافة إلى سفر جمال علام رئيس الاتحاد إلى دولة الإمارات لحضور كأس العالم للأندية، وهي البطولة التى شارك فيها النادي الأهلي.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2