خطوات تمنحك نتائج ناجحة لشفرات الحلاقة

خطوات تمنحك نتائج  ناجحة لشفرات الحلاقةصورة أرشيفية

منوعات16-2-2022 | 12:11

نشرت مجلة جلامور البريطانية تقريراً عن أشهر وسائل إزالة الشعر للسيدات الشفرات، فرغم أنها تبدو وسيلة سهلة الاستخدام، إلا أنه يجب الحذر عند استخدامها، نظراً للمخاطر التي يمكن التعرض لها كالجروح، والإصابات.قدم التقرير أهم النصائح التي يمكنك من خلالها استخدام الشفرات بطريقة آمنة والاستفادة منها بالطريقة المثلى....

يجب عليك تنظيف الشفرة بعد كل تمريره، ثم وضعها في مكان جاف، وذلك لمنع نمو البكتيريا التي قد تسبب عدوى إذا جرحت نفسك في المرة القادمة. الشفرة المستخدمة عدة مرات تجعل مدة ازالة الشعر أطول وتزيد من خطر جرح نفسك أو تهيج الجلد بشكل عام ،لذا، عليك بتبديلها بشفرة جديدة بعد خمس إلى سبع مرات من الاستخدام ، كما يجب عليك أيضًا تغيير الشفرة إذا كانت ممسكة بالمادة اللزجة التي لن يتم شطفها بسهولة، حتى لو كانت الشفرة جديدة نسبيًا، يمكن أن يؤدي تراكم البكتيريا التي يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بالعدوى إذا جرحت بشرتك.

استخدام الشفرات على البشرة الجافة يزيد من فرص الإصابة بتهيج الجلد، لذا يمكنك استخدام الكريم الرغوي أو الجل الذي يساعد على انزلاق الشفرة بسهولة على بشرتك للحصول على نتائج أكثر نعومة.

يعمل الماء الدافئ على تنعيم بشرتك ويساعدك في الحصول على نتائج أفضل مع مخاطر أقل للتعرض للجروح والخدوش. لذلك، من المفيد قضاء لمدة 10 دقائق على الأقل في الحمام لتجهيز البشرة قبل استخدام الشفرات الخاصة بك، ولكن تجنبي استخدام الماء شديد السخونة عند الاستحمام، لأن ذلك قد يجعل بشرتك جافة.

للحصول على نتائج دقيقة عليكي استخدام التقنية الصحيحة، من المهم الضغط بقوة على الشفرة على بشرتك، ولكن ليس بحزم. تجنبي شد الجلد أيضًا.تمرير الشفرات في نفس الاتجاه الذي ينمو فيه شعر الجسم بشكل طبيعي سيساعدك على منع نمو الشعر تحت الجلد ، بعد الانتهاء من استخدام الشفرات، استعملي الماء البارد للمساعدة في سد المسام.

أضف تعليق

إعلان آراك 2