«شمخاني» يتهم واشنطن وأوروبا بـ«الفشل في اختبار تنفيذ تعداتهما تجاه الاتفاق النووي»

«شمخاني» يتهم واشنطن وأوروبا بـ«الفشل في اختبار تنفيذ تعداتهما تجاه الاتفاق النووي»أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني

عرب وعالم16-2-2022 | 14:19

عبر حسابه على "تويتر" اتهم أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني، اليوم الأربعاء، الولايات المتحدة الأمريكية و أوروبا بـ"الفشل في اختبار تنفيذ تعداتهما تجاه الاتفاق النووي"، قائلا: "لن تجري أي مفاوضات معهما خارج نطاق الاتفاق النووي".

مضيفاً أن "خطة العمل المشترك الشاملة (الاتقاق النووي) باتت لإيران في المجال الاقتصادي وإلغاء العقوبات كطلقة فارغة"، مؤكدا أنه "لن تكون هناك أي مفاوضات مع أمريكا ناكثة العهد و أوروبا المتقاعسة خارج إطار الاتفاق النووي".

وأكد وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، في وقت سابق، على ضرورة أن "يصدر الكونغرس الأمريكي بيانا سياسيا، بشأن التزامات واشنطن تجاه الاتفاق النووي وعودتها إليه".

كما شدد عبد اللهيان، خلال حوار مع صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية، على أن " واشنطن فشلت في الاستجابة لطلب إيران بمنح ضمانة تقوم على عدم انسحاب أي من الأطراف من الاتفاق النووي، حيث انسحبت الولايات المتحدة مرة واحدة خلال عهد دونالد ترامب".

وكرر عبد اللهيان، مطلب طهران القائم على رفع جميع أشكال الحظر المفروض على بلاده في عهد ترامب، موضحا أنه: "لا يمكن للرأي العام في إيران قبول تصريح رئيس دولة كضمانة، ناهيك عن أن الولايات المتحدة هي التي غادرت الاتفاق النووي".

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2