الإرشاد الزراعي بالإسماعيلية يبحث أمراض الشعير بقرية سرابيوم

الإرشاد الزراعي بالإسماعيلية يبحث أمراض الشعير بقرية سرابيومالإرشاد الزراعي بالإسماعيلية يبحث أمراض الشعير بقرية سرابيوم

محافظات16-2-2022 | 15:25

نظمت إدارة الإرشاد الزراعي ب مديرية الزراعة في محافظة الإسماعيلية، يوما حقليا بالحقل الإرشادي لمحصول الشعير بقرية "سرابيوم"، لتقييم ومشاهدة التجارب التي ينفذها قسم بحوث أمراض الشعير، بحضور الفريق العلمى الذى ضم كل من الدكتورة مايسة عبدالواحد (بحوث أمراض الشعير)، والمهندسة هناء محمد مصيلحى رئيس قسم الأراضى الجديدة بالمديرية، المهندس محمد شوقى عوض الله والمهندس علي هاشم و تحت رعاية المهندس إسماعيل العطار وكيل وزارة الزراعة بالإسماعيلية والمهندس أحمد البعلي مدير عام الإرشاد الزراعي بالإسماعيلية.

وشملت فعاليات اليوم، تقييم محصول الشعير ودور الإرشاد الزراعي في مساعدة المزارعين على مواجهة تحديات المشكلات الزراعية، للاستفادة من الإمكانيات العلمية المتوفرة لتحسين السلالات الوراثية القادرة على مقاومة الجفاف والملوحة ومكافحة الآفات .

وأشارت المهندسة هناء محمد مصيلحى رئيس قسم الأراضى الجديدة، إلى أهمية يوم الحقل في اطلاع المرشدين الزراعيين والمزارعين المشاركين بالهدف من الحقول الإرشادية ومساعدة المزارعين للتعرف على أحدث طرق الزراعة والري، والتي تعمل على زيادة الإنتاجية.

وأوضحت مصيلحي، أن المزارع المصري لا يمكن أن يقتنع بأية أساليب زراعية حديثة إلا بعد مشاهدة نتائجها بصورة فعلية، وانتخاب اصناف محاصيل الحبوب الجيدة والمناسبة للبيئات المستهدفة.
ومن جانبه، تحدث المهندس محمد شوقي منسق يوم الحقل، عن أهمية تقيم المحصول في مراحل عمره المختلفة وتحسنها بما يتلاءم مع الظروف او المناخ الذي يسود المنطقة من اجل توفير محاصيل ذات كفاءة جيدة، كما ونوعا.

وأشارت الدكتورة مايسة في يوم الحقل، عن أهمية تقيم المحصول في مراحل عمره المختلفة وتحسنها بما يتلاءم مع الظروف او المناخ الذي يسود المنطقة من اجل توفير محاصيل ذات كفاءة جيدة، كما ونوعا وارشاد الجميع بنجاح زراعة المحصول وجودته بالإضافة إلى عدم تأثرة بالتغيرات المناخية، هذا العام وزيادة المساحة المنزرعة العام المقبل .

وتأتي أهمية محصول الشعير المحلية والعالمية لكونه يستخدم كغذاء للإنسان والحيوان ويحتل المركز الرابع عالميا ومحليا من حيث الأهمية بعد القمح والذرة الشامية والأرز.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2