علاج السعال بالطرق الطبيعية

علاج السعال بالطرق الطبيعيةسعال

منوعات17-2-2022 | 11:55

نشرت جريدة ديلي ميل البريطانية تقريراً عن علاج الكحة ب الأعشاب خاصة أنه هناك الأشخاص الذين يرغبون في استخدام ال علاجات الطبيعية لعلاج سعالهم البحث عن المصادر والعلامات التجارية. يجب أن يدركوا أيضًا أن بعض الأعشاب وال مكملات يمكن أن تتداخل مع الأدوية، مما قد يؤدي إلى آثار جانبية غير مرغوب فيها.

يستخدم الناس مجموعة من ال علاجات الطبيعية لمحاولة علاج السعال المستمر. هنا، نلقي نظرة على مجموعة من هذه ال علاجات بمزيد من التفصيل.

وفقا لبعض الأبحاث، فإن العسل قد يخفف من السعال.

أفاد الباحثون أن العسل قدم أهم أسباب الراحة من السعال، يليه عقار ديكستروميثورفان.

على الرغم من أن فوائد العسل على ديكستروميثورفان كانت قليلة، إلا أن الآباء صنفوا العسل على أنه الأفضل من بين جميع التدخلات الثلاثة.

لاستخدام العسل لعلاج السعال، اخلطي ملعقتين صغيرتين (ملعقة صغيرة) بالماء الدافئ أو شاي عشبي. اشربي هذا الخليط مرة أو مرتين في اليوم. لا تعطي العسل للأطفال دون سن سنة واحدة.

قد يخفف الزنجبيل السعال الجاف أو الربو، لما له من خصائص مضادة للالتهابات. قد يخفف أيضًا من الغثيان والألم.

تشير إحدى الدراسات إلى أن بعض المركبات المضادة للالتهابات الموجودة في الزنجبيل يمكنها إرخاء الأغشية في الشعب الهوائية، مما قد يقلل من السعال. درس الباحثون بشكل أساسي آثار الزنجبيل على الخلايا البشرية والحيوانات، لذلك من الضروري إجراء المزيد من الأبحاث.

قومي بتحضير شاي الزنجبيل المهدئ عن طريق إضافة 20-40 جرام من شرائح الزنجبيل الطازج إلى كوب من الماء الساخن. اتركيه منقوعًا لبضع دقائق قبل الشرب. أضيفي العسل أو عصير الليمون لتحسين الطعم وتهدئة السعال.

اعلمي أنه في بعض الحالات، يمكن أن يسبب شاي الزنجبيل اضطرابًا في المعدة أو حرقة في المعدة.

البقاء رطبًا أمر حيوي لمن يعانون من السعال أو البرد. تشير الأبحاث إلى أن شرب السوائل في درجة حرارة الغرفة يمكن أن يخفف من السعال وسيلان الأنف والعطس.

ومع ذلك ، قد يستفيد الأشخاص الذين يعانون من أعراض إضافية لنزلات البرد أو الأنفلونزا من تسخين مشروباتهم. تشير نفس الدراسة إلى أن المشروبات الساخنة تخفف المزيد من الأعراض، بما في ذلك التهاب الحلق والقشعريرة والتعب.

كان تخفيف الأعراض فوريًا وظل لفترة متواصلة بعد الانتهاء من المشروبات الساخنة.

قد يتحسن السعال الرطب، الذي ينتج مخاطًا أو بلغمًا، بالبخار. خذي حمامًا ساخنًا أو حمامًا ودعي الحمام يمتلئ بالبخار. ابقي في هذا البخار لبضع دقائق حتى تهدأ الأعراض. اشربي كوبًا من الماء بعد ذلك للتبريد ومنع الجفاف.

يقلل الماء المالح من البلغم والمخاط في مؤخرة الحلق مما يقلل الحاجة إلى السعال.

قلّبي نصف ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الدافئ حتى يذوب. اتركي المحلول ليبرد قليلًا قبل استخدامه للغرغرة. دعي الخليط يجلس في مؤخرة الحلق لبضع لحظات قبل بصقه. تغرغري بالماء المالح عدة مرات كل يوم حتى يتحسن السعال.

تجنبي إعطاء الماء المالح للأطفال الأصغر سنًا لأنهم قد لا يكونوا قادرين على الغرغرة بشكل صحيح ، وابتلاع الماء المالح يمكن أن يكون خطيرًا.


ارتجاع الحمض هو سبب شائع للسعال. يعد تجنب الأطعمة التي يمكن أن تؤدي إلى ارتداد الحمض أحد أفضل الطرق لإدارة هذه الحالة وتقليل السعال المصاحب لها.

قد يعاني كل فرد من مسببات ارتجاع مختلفة يحتاجون إلى تجنبها. يمكن للأشخاص غير المتأكدين من أسباب ارتجاع المريء أن يبدأوا بالتخلص من أكثر المحفزات شيوعًا في نظامهم الغذائي ومراقبة أعراضهم.

أضف تعليق