كيف تحمى نفسك من عدوى الإنفلونزا العادية والكورونا فى العمل؟

كيف تحمى نفسك من عدوى الإنفلونزا العادية والكورونا فى العمل؟الإنفلونزا

منوعات17-2-2022 | 13:06

يعد السعال، والعطس، والرشح من الأعراض الشائعة فى فصل الشتاء، والذى تنتشر فيه الإصابة بنزلات البرد و الإنفلونزا العادية والكورونا، لاسيما فى أماكن العمل والمكاتب المغلقة. وللوقاية من العدوى، شدد هانز ميشيل مولينفيلد، الطبيب الألمانى، على ضرورة تهوية المكتب بصورة منتظمة، إذ إنها تحد من نسبة الفيروسات الموجودة داخل المكتب، كما ينبغى تطهير مقابض الأبواب ومكان العمل بشكل متكرر، لاسيما فى المكاتب الواسعة، والتى يعمل بداخلها أكثر من فرد.

وأشار أن خطر العدوى يكمن أيضا أثناء الذهاب للعمل فى وسائل المواصلات العامة، والتى تعج بالجراثيم والبكتيريا لذا ينبغى على من يذهب صباحا لعمله بالحافلة أو مترو الأنفاق أو الترام مثلاً ألا يلمس أى شىء حوله مثل المقابض والقضبان، وفى حال استلزم الأمر فعل ذلك فيجب غسل اليدين جيدا فور الوصول إلى العمل.

أما فى حال الإصابة بالعدوى، فيمكن من خلال اتباع بعض النصائح والإرشادات البسيطة الحد من خطر انتقال العدوى للزملاء، منها مثلاً العطس فى ثنية الكوع وليس فى اليد، لأنه عن طريق اليد ينتقل المرض بشكل أسهل للآخرين، وفى حال اشتداد العدوى، ينصح الطبيب الألمانى بالبقاء فى المنزل وأخذ قسط كاف من النوم والابتعاد عن التدخين.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2