إسرائيل ترحب باعتزام أستراليا تصنيف حماس إرهابية

إسرائيل ترحب باعتزام أستراليا تصنيف حماس إرهابيةرئيس الوزراء الإسرائيلي

عرب وعالم17-2-2022 | 14:38

صدر بيان عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، اليوم الخميس، يعرب عن ترحيبه بقرار أستراليا اعتزامها تصنيف حركة حماس "إرهابية"، حيث أعلنت أستراليا وفي وقت سابق اليوم، اعتزامها تصنيف حماس بجناحيها العسكري والسياسي "منظمة إرهابية"، وبخطوتها هذه، تصبح أستراليا أحدث دولة غربية تُقدم على ذلك.

وقال بينيت في البيان: "أرحب بقرار أستراليا تصنيف حركة حماس بأكملها تنظيما إرهابيا".

وأضاف: "أشكر صديقي، رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون، على عمله من أجل ذلك في أعقاب المحادثات التي أجريناها حول هذا الموضوع المهم".

وسبق أن أدرجت أستراليا كتائب "عز الدين القسام" الجناح العسكري لحماس على قائمتها للإرهاب.

وقالت وزيرة الشؤون الداخلية الأسترالية كارين أندروز، وخلال الإعلان عن تصنيف ثماني منظمات: إن "آراء حماس والجماعات المتطرفة العنيفة الأخرى التي جرى إدراجها في القائمة مقلقة للغاية"، مؤكدة أنه "لا مكان في أستراليا لعقائدها البغيضة".

وتأتي الخطوة الأسترالية بعد أشهر قليلة على أخرى بريطانية، شكلت ضربة قاصمة للحركة التي استولت بقوة السلاح على السلطة في قطاع غزة، عام 2007.

يذكر أن في نوفمبر الماضي، قررت بريطانيا ضم الجناح السياسي لحركة حماس إلى القائمة السوداء، بعد نحو 20 عاما من حظر لندن الجناح العسكري للحركة، وأكدت وزيرة الداخلية البريطانية، حينها، أن أي شخص أو جهة يدعم الحركة سيكون تحت الملاحقة القانونية.

أفادت وسائل إعلام تركية أمس الأربعاء، أن أنقرة أبلغت قادة حماس أنها تعتزم طرد عناصر الحركة العسكريين من أراضيها، وهو ما لم تؤكده أو تنفه تركيا حتى اللحظة.

الجدير بالذكر أنه طوال السنوات الماضية كثفت إسرائيل نشاطاتها في إقناع الدول بأنه لا يوجد فرق ما بين الجناحين السياسي والعسكري لحماس، وهو ما عبّر عنه رئيس الوزراء نفتالي بينيت، في وقت سابق، قائلا إن الفارق الوحيد هو "ارتداء البدلات".

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2