زاخاروفا: جهاز المخابرات الأمريكى «أثبت فشله»

زاخاروفا: جهاز المخابرات الأمريكى «أثبت فشله»المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية

عرب وعالم18-2-2022 | 14:39

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم الجمعة، إن "تصريحات وزير الخارجية الأمريكى أنتونى بلينكن، والسكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض جين ساكى، والمتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس، بشأن غزو روسى وشيك لأوكرانيا يشهد على فشل المخابرات الأمريكية".

وكتبت زاخاروفا عبر حسابها على تلجرام: "إن إشارات بلينكن وبساكى وبرايس وبقية فريق الدعاية للحرب إلى بيانات المخابرات الأمريكية تشهد على فشل أجهزة المخابرات الأمريكية، سؤال مهم، أى من هذه الهياكل نشر الزّور فى البيت الأبيض؟".

وسخرت زاخاروفا، فى وقت سابق، من تقارير وسائل الإعلام الغربية التى حددت موعدا للغزو الروسى المزعوم ضد أوكرانيا.

وقالت زاخاروفا عبر حسابها الموثق فى موقع "فيسبوك": "نرجو من وسائل التضليل الإعلامى الأمريكية والبريطانية مثل بلومبيرج ونيويورك تايمز وذا صن وغيرها نشر جدول "الغزوات" الروسية لهذا العام".

وتابعت: "أود أن أخطط لقضاء إجازة".

وكانت الخارجية الروسية قد انتقدت، فى وقت سابق، الهجوم الإعلامى المنسق ضد البلاد، قائلة إن وسائل الإعلام الغربية تكرر معلومات كاذبة حول "عدوان روسى" مزعوم على أوكرانيا.

وأضافت أن هستيريا البيت الأبيض أكثر دلالة من أى وقت مضى، حيث "يحتاج الأنجلوسكسونيون إلى حرب بأى ثمن"، متابعة أن الاستفزازات والمعلومات الخاطئة والتهديدات هى الطريقة المفضلة لحل مشاكلهم.

أضف تعليق

إعلان آراك 2