العراق يشارك بندوة «الهجرة والأمن الدولي» في ميونخ

العراق يشارك بندوة «الهجرة والأمن الدولي» في ميونخأحمد الصحاف

عرب وعالم18-2-2022 | 20:22

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد الصحاف، اليوم الجمعة، إن الوزير فؤاد حسين، شارك في ندوة (الهجرة والأمن الدوليّ) على هامش مؤتمر ميونخ للأمن في دورته الثامنة والخمسين المنعقد في مدينة ميونخ الألمانية.
وأضاف الصحاف- في بيان، : أن المشاركين بحثوا في الندوة أسباب الهجرة الدوليَّة وجذورها التاريخيّة، وكيفية تعامل الاتحاد الأوروبيّ مع ملف الهجرة، والبرامج الكفيلة بتخفيف مشاكلها، وبحث التعاون وإيجاد الشراكات مع الدول الثالثة لحلها.
وأشار إلى أن المشاركين بينوا أن الفقر والفساد وانخفاض مُستوى جودة الحياة والخدمات هي من أهم العوامل المسببة للهجرة، موضحين أن الاهتمام بجودة التعليم وتوفير الخدمات، وإيجاد الاستقرار السياسيّ والتنميّة الاقتصاديّة، تُعد من المسائل المهمة للتقليل من ظاهرة الهجرة الدوليَّة.
وفي سياق أخر، قال رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي، اليوم، إن هناك أشخاصا يحاولون كسر هيبة الدولة بهدم أركانها وتهديد مكونات الشعب.
وأضاف الحلبوسي- في تغريدة: "منذ البداية أخترنا السياسة بديلًا عن السلاح الذي كان يرفع بوجهنا في مناطقنا.. العنف لا يبني الدول بل تُبنى بالحرية والعدالة والمساواة وفق دستور حاكم وقوة القانون".
وأكد أنه لن يقبل تهديد الآخرين ولم ولن يتم تغير نهجنا لبناء دولة حديثة بعيدًا عن العنف.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2