موقع عبرى: تسلل طائرة «حزب الله» المسيرة يعكس معضلات الجيش الإسرائيلى الجديدة

موقع عبرى: تسلل طائرة «حزب الله» المسيرة يعكس معضلات الجيش الإسرائيلى الجديدةطائرة مسيرة

عرب وعالم18-2-2022 | 21:48

قال موقع عبرى، مساء اليوم الجمعة، إن اختراق طائرة دون طيار تابعة لـ "حزب الله" الأجواء الإسرائيلية وعودتها سالمة إلى الفضاء اللبنانى يعكس المعضلات الجديدة التى تواجه الجيش الإسرائيلى.
ورد الجيش الإسرائيلى على تسلل الطائرة المسيرة التى قال "حزب الله" إنها ظلت 40 دقيقة فى الأجواء الإسرائيلية، بالتحليق على ارتفاع منخفض فوق سماء بيروت.
وقال موقع "واللا " العبرى إن "حزب الله" بدأ مؤخرا فى تحدى الجيش الإسرائيلى على محورين: فى عمق لبنان، من خلال كشف بطاريات صواريخ أرض - جو لتهديد الطائرات المقاتلة الإسرائيلية والطائرات المسيرة.
وأضاف فى تقرير لمحلل الشئون العسكرية، أمير بوحبوت، أن المحور الآخر هو إدخال طائرات دون طيار وطائرات مسيرة صغيرة إلى الأجواء الإسرائيلية لجمع معلومات استخبارية عن قواعد وعمليات الجيش الإسرائيلى على طول الحدود.
وقال إن انتقادات تلقاها الجيش الإسرائيلى اليوم لاستخدام صواريخ اعتراضية بملايين الدولارات ضد طائرة دون طيار كلفتها بضعة مئات من الدولارات دون التمكن من إسقاطها.
ونقل عن مسئولين أمنيين قولهم: " الجيش الإسرائيلى لن يتنازل عن الدفاع عن سماء البلاد. حتى عندما يتعلق الأمر بطائرة مسيرة صغيرة للغاية. لن نسمح باختراق مجالنا الجوى".
وأرجع المسئولون فشل المقاتلات وأنظمة الدفاع الجوى الإسرائيلية فى اعتراض الطائرة المسيرة التابعة لـ "حزب الله"، إلى أنها "كانت صغيرة جدا".

أضف تعليق

إعلان آراك 2