اليمن و «المجموعة العربية بالأمم المتحدة» يبحثان الأوضاع المأساوية للشعب اليمنى

اليمن و «المجموعة العربية بالأمم المتحدة» يبحثان الأوضاع المأساوية للشعب اليمنىاليمن

عرب وعالم18-2-2022 | 22:02

بحث رئيس مجلس النواب اليمني سلطان البركاني، مع المندوبين الدائمين للمجموعة العربية لدى مقر الأمم المتحدة في نيويورك، مجمل الأوضاع المأساوية والمعاناة التي يعيشها الشعب اليمني في ظل الاعتداءات الإجرامية الإرهابية الممنهجة التي تمارسها مليشيا الحوثي بحق أبناء الشعب اليمني، واستمرار تعنتها برفض كافة القرارات الأممية الملزمة.
وأعرب رئيس مجلس النواب اليمني خلال اللقاء اليوم الجمعة، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية عن بالغ تقديره لمواقف الدول العربية الداعمة للشرعية والرافضة للانقلاب الحوثي.. مؤكداً أن الأمة العربية هي السند للشعب اليمني في مواجهة هذا الصلف الإيراني من خلال أذرعته الحوثية.
وقال رئيس مجلس النواب إن الانتهاكات المروعة التي تقوم بها مليشيا الحوثي بحق اليمنيين وما يتعرضون له من قتل وتدمير ونهب الممتلكات ومصادرة حقوق المرأة في التعبير عن الرأي والتظاهر وتجنيد صغار السن بالقوة والتهجير القسري والإبادة الجماعية وإصدار ما يسمى بأحكام إعدام صورية بحق السياسيين والبرلمانيين والصحفيين واعتقال الآلاف الذين يتعرضون لأبشع أنواع التعذيب في معتقلات وسجون الميليشيا الانقلابية وجرائم إرهابية عابرة للحدود طالت أراضي المملكة العربية السعودية والأعيان المدنية ودولة الإمارات، تؤكد بصورة منقطعة النظير أن كل هذه الانتهاكات الجسيمة هي جرائم حرب مرعبة ضد الإنسانية تتنافى مع المواثيق الدولية وحقوق الإنسان، الأمر الذي يضع المجتمع الدولي أمام مسئولياته تجاه الشعب اليمني.
و طالب المجتمع الدولي والدول العربية بإدراك التبعات الخطيرة لاستلاب هوية اليمن التاريخية ومحاولة انتزاعها عن محيطها الجغرافي..داعياً إلى ضرورة توحيد الجهود لكبح جماح التمدد الإيراني، مشيرا إلى استمرار الحوثي في المماطلة وعدم الاستجابة لدعوات المجتمع الدولي لنزع فتيل كارثة بيئية وإنسانية كبرى والتعامل غير المسؤول مع قضية خزان النفط صافر.
من جانبهم، أكد المندوبون الدائمون، أن اليمن بلد مركزي بالنسبة للأمة العربية.. معبرين عن دعم بلدانهم الكامل للقيادة الشرعية اليمنية ممثلة بالرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، ولوحدة وأمن واستقرار اليمن.

أضف تعليق