استمرار العمل بمونوريل العاصمة الإدارية على مدار الساعة

استمرار العمل بمونوريل العاصمة الإدارية على مدار الساعةاستمرار العمل بمونوريل العاصمة الإدارية

مصر19-2-2022 | 11:29

أعلنت وزارة النقل عن تواصل العمل على مدار 24 ساعة؛ لتنفيذ مشروع مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة.

ونشرت الصفحة الرسمية ل وزارة النقل اليوم السبت، صورًا من استمرار العمل بقطاعات المشروع المختلفة.

ويعتبر مشروع المونوريل، نقلة نوعية في تاريخ النقل في مصر، وسيعمل هذا المشروع في قطاعه الأول " العاصمة الإدارية الجديدة" على ربط إقليم القاهرة الكبرى بالمدن الجديدة الجاري إنشاؤها والتوسع فيها، كما يعتبر هذا المشروع وسيلة نقل حضارية عصرية وآمنة.

كما سيربط ال مونوريل "العاصمة الإدارية" إقليم القاهرة الكبرى بالمناطق والمدن العمرانية الجديدة شرقاً (القاهرة الجديدة - العاصمة الإدارية)، وسيساهم في تيسير حركة نقل الموظفين والوافدين من القاهرة والجيزة إلى القاهرة الجديدة و العاصمة الإدارية لتكامله مع الخط الثالث للمترو عند محطة الإستاد بمدينة نصر، ومع القطار الكهربائي بمحطة مدينة الفنون ب العاصمة الإدارية الجديدة .

ومشروع ال مونوريل سيدخل مصر لأول مرة وسيمثل نقلة حضارية كبيرة في وسائل النقل الجماعي، مشيرا إلى أن هذه النوعية من وسائل النقل تتسم بأنها وسائل سريعة وعصرية وآمنة وصديقة للبيئة، وتوفر استهلاك الوقود، وتخفض معدلات التلوث البيئي وتخفف الاختناقات المرورية بالمحاور والشوارع الرئيسية، وتجذب الركاب لاستخدامها بدلاً من السيارات الخاصة.

ويتم تنفيذ مونوريل العاصمة الإدارية على مرحلتين على التوازى تمتد المرحلة الأولى من موقع الورشة ب العاصمة الإدارية الجديدة حتى محطة مسجد المشير بطول حوالى 45 كم، وتمتد المرحلة الثانية من محطة مسجد المشير حتى محطة الإستاد بطول حوالى 11.5كم.

ومشروعا ال مونوريل ( العاصمة الإدارية الجديدة والسادس من أكتوبر) يتم تنفيذهما من خلال تحالف يضم شركات (الستوم – أوراسكوم – المقاولون العرب) ويبلغ طولهما 98.5 كم بعدد 34 محطة وسيسهمان في التنمية المستدامة شرق وغرب القاهرة لتحقيق رؤية مصر 2030 نظراً للأهمية البالغة لمنظومة النقل بإعتبارها أحد شرايين التنمية العمرانية والاقتصادية.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2