قصور الثقافة تختتم فعاليات قافلة قرية «إلياس» الثقافية

قصور الثقافة تختتم فعاليات قافلة قرية «إلياس» الثقافيةقصور الثقافة تختتم فعاليات قافلة قرية إلياس الثقافية

ثقافة وفنون19-2-2022 | 12:41

في إطار المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " وتحت رعاية د. إيناس عبد الدايم وزير الثقافة ، إختتمت الهيئة العامة ل قصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوه ، مساء أمس فعاليات المسرح المتنقل والقافلة الثقافية بقرية " إلياس " بوادي النطرون بمحافظة البحيره ، قدمت من خلالها العديد من الفعاليات و الأنشطة الثقافية والفنية علي مدار ثلاث ايام متتالية ، والتي ينفذها إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة الأستاذ أحمد درويش ، بالتعاون مع فرع ثقافة البحيرة برئاسة محمد مصطفي البسيوني ، ضمن مشروع القوافل الثقافيه ، التي تجوب معظم القري والأماكن المحرومه من وصول الخدمات الثقافية ، بهدف تحقيق العدالة الثقافية بهذه القري .

تضمنت فعاليات اليوم الثالث والأخير ، تنفيذ عدد من الورش شارك في تنفيذها معظم أبناء القرية منها ورشة تدوير الخامات وإصنع عروستك بنفسك مع أميره عبد السلام ، ورشة الحكي مع وائل الشبكي ، بالإضافة إلى الرسم والتلوين والرسم علي الوجه مع غرام وائل وياسمين ناصر.

أعقبها فقرة العرض الفني مع فرقة الفنان أحمد الجندي وقصر ثقافة وادي النطرون ، التي قدمت باقة متنوعة من الأغاني الوطنية والطربية منها ياأغلي إسم في الوجود ، أحلف بسماها ، أنا بعشقك ، قال جاني بعد يومين... وغيرها من الأغاني وسط تفاعل وإعجاب أهالي القرية.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2